الجيش السوري يحرر بلدة الصحيبية بريف حلب الجنوبي

حرر الجيش السوري وحلفاؤه بلدة الصحيبية جنوب بلدة الصعيبية في ريف حلب الجنوبي وسط قصف مكثف يستهدف تجمعات المسلحين في المنطقة.

وحسب وكالة “فارس”، يمضي الجيش السوري وحلفاؤه في ملاحقة فلول المسلحين في العديد من المناطق السورية، حيث فرضوا سيطرتهم صباح اليوم على بلدة الصعيبية غرب جبل الأربعين في ريف حلب الجنوبي.

وقد أطلقت المجموعات المسلحة نداءات استغاثة بعد تقدم الجيش وحلفائه في الصعيبية، فيما سادت حالة من التخبط في صفوفهم وعدم استجابة الفصائل الأخرى لنداءاتهم.

كما تابع الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم في ريف حلب الجنوبي وفرضوا سيطرتهم على بلدات مريقص وأبورئيل والقريحة جنوبي جبل الأربعين وأوقعوا العديد من المسلحين قتلى وجرحى.

وجرت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة عند أطراف حي كرم الطراب شرق مدينة حلب وسط قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

وفي ريف حلب الشمالي، وقعت أيضاً اشتباكات بين المجموعات المسلحة وتنظيم “داعش” على جبهتي الحمزات وكفرة.

وبالانتقال الى ريف دمشق، قُتل عدد من المسلحين وجُرح آخرون خلال اشتباكات مع الجيش السوري في محيط منطقتي المرج ومرج السلطان بالغوطة الشرقية.

كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي جوبر شرق مدينة دمشق، فيما استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينتي عربين وداريا وبلدة عين ترما في ريف دمشق.كذلك قصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق وبلدة النشابية في ريفها.

وفي درعا، وقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط حي المنشية بالمدينة وعند أطراف مدينة الشيخ مسكين في ريفها، فيما استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في بلدة الشجرة وقرية حامر.وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة الشيخ مسكين وبلدة إبطع في ريف درعا.

وقد عمّمت قوات الشرطة الكردية “الأسايش” على جميع حواجزها قراراً يمنع دخول الصهاريج وسيارات نقل المحروقات داخل الحسكة وريفها.

وقد بدأ تنظيم “‫‏داعش‬” بتصفية عناصره من أبناء الرقة حيث قام بتصفية “مأمون النعسان – 22عام ” أحد عناصر المكتب الأمني يوم أمس في مدينة الرقة.

وفي دير الزور، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينة هجين وبلدتي ذيبان والكسرة وقرى الجورة، زغير والسوسة في ريف دير الزور.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وبلدة اللج وقرى الكندة، الموزرة، إحسم، عين لاروز والقصابية وتل مرق في ريف إدلب.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى التلول الحمر، حصرايا، الزكاة والأربعين في ريف حماه.كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين وبلدة مهين بريف حمص الجنوبي الشرقي.وفي اللاذقية، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في جبلي الأكراد والتركمان

فيما تمكن الجيش السوري من تامين طريق ’’قسطل معاف’’ المؤدي إلى معبر كسب الحدودي في ريف اللاذقية الشمالي بعد سيطرته على جبل العطيرة وبرج زاهية وجبل العزر في المنطقة ذاتها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*