الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها

 


سيطر الجيش السوري بشكل كامل على بلدة صوران في ريف حماه الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة والقذائف المدفعية وأوقع خلالها قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، ما اضطر “المرصد المعارض” للاقرار فورًا بحصول هذا الانجاز النوعي الجديد.

وفي التفاصيل، أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة “سانا” السورية الرسمية بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثّفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية استعادت خلالها السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها”.

وبيّن المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات منهم وتدمير ست عربات تحمل رشاشات وأخرى مدرعة”.

ولفت المصدر إلى أن “عناصر الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الارهابيون قبل فرارهم لإعاقة تقدم وحدات الجيش”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” وغيرهما من التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*