الجيش السوري يستعيد جميع النقاط التي تسلل إليها المسلحون شمال جوبر

استعاد الجيش السوري الإثنين جميع النقاط التي تسلل إليها عناصر جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في محيط منطقة المعامل شمال جوبر. كذلك قضى الجيش على كامل المجموعات التي تسللت بأفرادها وعتادها وأعاد الوضع إلى ما كان عليه، وفق ما أفاد مصدر عسكري لـ “سانا”.

وأكد المصدر أن العملية العسكرية شمال جوبر استهدفت المناطق التي انطلق منها مسلحو جبهة النصرة والمجموعات التابعة له وأسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة منهم بينهم متزعمون وأجانب وتدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مفخخة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة.

وأضاف المصدر أن العملية العسكرية شمال جوبر اتسمت بـ “الدقة والحسمية ونفذت بزمن قياسي وبتنسيق عال بين مختلف الوحدات المشاركة”.

هذا ويواصل الجيش السوري عملياته العسكرية شمالي حي جوبر شرق دمشق، حيث تمكّن من إحراز تقدم باتجاه “معمل كراش” وإعادة السيطرة عليه، وذلك إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وقد شنّ سلاح الجو السوري عدة غارات مستهدفاً مواقع وتحركات المسلحين في جوبر في إطار عملياته المستمرة منذ الأحد في صدّ هجوم المسلحين وتعزيز نقاط ومواقع الجيش في المنطقة.

وكان مصدر عسكري أكد أن الجيش السوري أفشل هجوماً للنصرة والمسلحين شرق دمشق وضيّق الخناق على المجموعات المسلحة المحاصرة في منطقة المعامل شمال جوبر والتي تقدمت إليها بعد هجوم عنيف فجر الأحد.

،،،

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.