الجيش السوري يستعيد عدة احياء شرق #حلب وسط انهيار للمسلحين

halsb.jpg

سيطر الجيش السوري على حي الصاخور شرق مدينة حلب وضيق الخناق أكثر على المسلحين في الأحياء الشرقية للمدينة. كما تمكن الجيش السوري من تحرير كامل حي جبل بدرو شرق مدينة حلب وسط تخبط كبير بصفوف المجموعات المسلحة.

بالموازاةِ اشارَ الاعلامُ الحربي الى ان ثلاثَ حافلاتٍ تُقلُ مدنيينَ خرجت من الاحياءِ الشرقية عبرَ الممراتِ التي خُصِصَت مسبقاً لخروجِ الاهالي. هذا وتحدثَ بعضُ المدنيينَ عن انهياراتٍ كبيرةٍ في صفوفِ الارهابيينَ الذين استَهدَفوا احياءَ المِنطقةِ الغربية وبعضَ مناطقِ الريفِ الشَمالي بشكلٍ انتقاميٍ ما ادى الى سقوطِ شهيدينِ في بلدةِ نبل والزهراء.

الى ذلك  أعلن المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، اليوم الأحد، أن أكثر من 900 مدني بينهم 119 طفلا، غادروا خلال اليوم الأخير منطقة جبل بدرو.

كما أشار المركز في بيانه إلى أن سلطات محلية تتشكل الآن في المناطق التي تم تحريرها من المقاتلين في حلب، وأن الحياة السلمية بدأت تستعاد فيها.

وجاء في البيان : “المركز الروسي للأطراف المتنازعة في سوريا، نظم إرسال مساعدات إنسانية إلى المناطق المحررة من الإرهابيين، وتستعاد الحياة السلمية في الأحياء ويجري تشكيل هيئات سلطة محلية، ويتم توفير الأمن والنظام”.

هذا وأفاد المركز الروسي أن الاشتباكات تتزايد في حلب، بين الجماعات المسلحة في الأحياء الشرقية حلب، بسبب رغبة جزء من المقاتلين، مغادرة المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*