الجيش السوري يسطير على تلة برلهي في ريف حلب الشرقي

 

أقر “المرصد السوري المعارض” بسيطرة الجيش السوري على تلة برلهي في ريف حلب الشرقي، بينما قُتل 6 من مسلحي “الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام” خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في منطقة ‫‏المرج‬ في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، كما قُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات في مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، بالاضافة الى مقتل 3 مسلحين من “جيش الإسلام” وجرح آخرين  على جبهة تل الصوان في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مسلحي “جيش الإسلام” و”تجمع بكور السليم” من جهة و”جيش تحرير الشام” المرتبط بتنظيم “داعش” من جهة أخرى في مدينة الضمير في القلمون الشرقي استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة من عيار 23 ملم والمدافع المباشرة وتخللها محاولة للتقدم نحو مقرات جيش تحرير الشام” في منطقة الخزان ومحيط مدرسة سلوى أسفرت عن إصابات بين الطرفين.

دبابات للجيش السوري

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق دمشق وبلدات النشابية وحزرما وبيت نايل في ريفها، وفي حي الحميدية في دير الزور وبلدتي حيان وبيانون في ريف حلب، ومدينة القريتين وبلدة الغنطو في ريف حمص وفي جبل الأكراد في ريف اللاذقية وبلدة كفروما في ريف إدلب.

واستهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة ‫‏موحسن‬ في ريف دير الزور، وفي قريتي رسم العلم والسين في ريف ‫‏حلب‬ الشرقي ومدينتي دير حافر والباب وبلدة ‫‏بزاعة‬ في ريف ‫حلب وقريتي القرقور والمنصورة في ريف حماه بالاضافة الى مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة تلبيسة وبلدات الغنطو وكيسين والمحطة وسنيسل وجولك في ريف حمص.

وفي سياق منفصل سلم 133 مطلوباً أنفسهم للجهات المختصة وتم تسوية أوضاعهم من تلبيسة والرستن وعدد من أحياء المدينة ‫‏في حمص وريفها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*