الجيش السوري يسيطر بشكل كامل على بلدتي مهين وحوارين في ريف حمص الشرقي

 

سيطر الجيش السوري بشكل كامل على بلدتي مهين وحوارين في ريف حمص الشرقي بعد انسحاب مسلحي “داعش” منهما إلى القريتين مع كل المسلحين السابقين وعائلاتهم، وسط اشتباكات عنيفة تدور على سلسلة جبال الهايل جنوب غرب تدمر في محاولة من التنظيم استرجاع النقاط التي سيطر عليها الجيش في السلسلة.

هذا، واستهدف الجيش السوري آلية تابعة لمسلحي “جيش المجاهدين” بصاروخ موجّه في محيط كتيبة الدفاع الجوي في خان طومان في ريف حلب الجنوبي. وقد قُتل كامل طاقم المسلحين أثناء محاولتهم سحب جثث آخرين شاركوا في الهجوم يوم أمس باتجاه خان طومان. وكان الجيش قد تصدى لهجوم عنيف من قبل المسلحين الذين بلغ عددهم حوالي 320 مسلحاً في تلك المنطقة، حيث سقط عدد كبير لهم من القتلى والجرحى بعد اشتباكات امتدت لساعات.

وفي السياق، دُمّرت آلية للمسلحين مزودة برشاش ثقيل وقُتل من فيها في استهداف الجيش السوري لها بصاروخ موجّه في بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي ودُمّرت bmp وآلية مزودة برشاش ثقيل للمسلحين وقُتل من فيهما في الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط بلدة باشكوي .

دبابة سورية في ريف حلب

كما سقط عدد من القتلى والجرحى بصفوف المسلحين في استهداف الجيش السوري بصاروخ موجه لمنزل يتحصنون بداخله في بلدة الحويز شرقي القراصي في ريف حلب الجنوبي، بينما حصلت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي سيف الدولة بمدينة حلب، والراشدين غرب مدينة حلب، وسليمان الحلبي في مدينة حلب ومحيط قريتي حندرات وباشكوي في ريف حلب الشمالي، حيث تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف شنّه المسلحون من أربع جهات على بلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي، وأوقع قتلى وجرحى بصفوفهم وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط انتشار المهاجمين في المكان.

وفي حمص، تابع الجيش السوري تقدمه في ريف حمص الشرقي وسيطر على سلسلة جبال حوارين وسيطر بالنار على بلدة مهين التي انسحبت منها معظم مجموعات “داعش” ليلاً، كما قُتل عدد من مسلحي “داعش” وجُرح آخرون خلال الاشتباكات مع الجيش السوري عند الجهة الجنوبية الغربية لمدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط قصف جوي ومدفعي على مواقع التنظيم في المنطقة.

بدوره استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق ومدينتي دوما وداريا في ريفها، وفي بلدة الصالحية في ريف دير الزور وبلدة الزربة وقرى باشكوي، حردتنين ودوير الزيتون في ريف حلب، وفي مدينة خان شيخون وقريتي معربليت وسرجة في ريف إدلب، وفي مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية معركبة في ريف حماه.

وقصف سلاح المدفعية مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق وبلدة زبدين ومنطقة المرج في ريفها، وبلدة مسحرة في ريف القنيطرة ومدينة الشيخ مسكين وبلدات عتمان، كفر شمس ورخم في ريف درعا وفي قريتي شيرمغار والبدرية في ريف حماه، وفي جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.

وفي الرقة، أسفرت ضربات الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية على مواقع تنظيم “داعش” في جنوب ‫‏الرقة‬ وشمال مدينة ‫‏دير الزور‬ عن تدمير ألف صهريج للنفط خلال الأيام الخمسة الماضية، كما دُمّرت آليتان عسكريتان وقُتل عدد من مسلحي “داعش” خلال اشتباكات مع وحدات الحماية الكردية في قريتي “خربة حلدة” و”المغيرة” غرب مدينة عين عيسى في ريف الرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*