الجيش السوري يسيطر على النقاط 946 و949 و1201 ويكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة

أعلن الجيش السوري السبت أن وحدات تابعة له أحرزت تقدما جديدا في حربها على ما يسمى بـ”نتنظيم الدوله الاسلامية” داعش وأحكمت سيطرتها الكاملة على عدد من الجبال والتلال الحاكمة في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر ميدانية قولها “إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة فرضت سيطرتها على ثنية حيط وثنية راشد وجبل رواسي الطوال وتل كردي وسلسلة روابي الطحين وجبل جبيل المشرف على القريتين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو80 كم”.

وأشارت المصادر إلى أن إحكام السيطرة تحقق بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش مع مسلحي “داعش” أسفرت عن “تدمير تحصيناتهم وبؤرهم في التلال بالكامل ومقتل العشرات منهم وفرار الباقين باتجاه عمق البادية”.

وأضافت المصادر أن وحدات الهندسة في الجيش “فككت جميع الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها مسلحو “داعش” لإعاقة تقدم وحدات الجيش”.

إلى ذلك أكدت المصادر نفسها سقوط قتلى بين صفوف تنظيم “داعش” وتدمير اثنتين من آلياته خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في دير الزور.

وقالت المصادر وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه جرافة لمسلحي “داعش” خلال قيامها برفع السواتر وتحصين مواقع التنظيم عند شركة الكهرباء في حقل التيم النفطي جنوب مدينة دير الزور بنحو 16 كم.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش قضت على تجمع لمسلحي “داعش” ودمرت لهم آلية تابعة على تلة المحروقات في قرية البغيلية شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 7 كم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*