الجيش السوري يسيطر على قرية مكحلة ريف حلب الجنوبي

تابع الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الجنوبي، وسيطر على قرية مكحلة جنوب مدينة الحاضر.

وحصلت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة عند أطراف حي كرم الطراب شرق مدينة حلب، وعلى جبهة الشيخ سعيد في المدينة.

كما جرت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط قرية عزيزية بريف حلب الجنوبي، في وقت استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في قرى عيشة، قصقيص، الزعلانة، عربيد وحميمة وبلاط في ريف حلب.

بالمقابل دارت اشتباكات بين “الجبهة الشامية” وتنظيم “داعش” على جبهة حربل بريف حلب الشمالي، وحذّر “تجمع فاستقم كما أمرت” المجموعات المسلحة في ريف حلب الجنوبي من التعرض لمسلحيه، على خلفية اختطاف أحد عناصره مع آلية تحمل مدفعًا من عيار 23 ملم.

الجيش السوري

واستُشهد 5 مدنيين وأُصيب آخرون بجروح جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء “الميدان والسبيل وشارع النيل والخالدية” في مدينة حلب مصدرها المجموعات المسلحة.

وفي العاصمة دمشق وريفها، قُتل وجُرح عدد من مسلحي “جبهة النصرة” وأُحبطت محاولتهم للتسلل عبر نفق حفروه من مخيم اليرموك‬ باتجاه ساحة الريجة جنوب دمشق، حيث فجرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة النفق بعد اشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد عناصرها.

وجرت اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي جوبر شرق مدينة دمشق، اضافة لاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهتي الدير سلمان ونولة بالغوطـة الشرقية فـي ريف دمشق.

وقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، تزامنًا مع قصف مدفعية الجيش السوري لمواقع المسلحين في مدينة دوما بريف دمشق.

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في بلدات أوفانيا، الصمدانية الغربية والحميدية في ريف القنيطرة.

كما قُتل عدد من مسلحي “داعش” وجُرح آخرون إثر استهداف “قوات سوريا الديمقراطية” سيارة مفخخة تابعة للتنظيم في قرية البدران بريف الحسكة.

وقُتل عدد من المسلحين وجُرح آخرون خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط بلدة غمام بريف اللاذقية الشمالي.

انتقالًا الى درعا وريفها، حيث قُتل وأُصيب عدد من مسلحي “جبهة النصرة” إثر استهداف الجيش السوري لمبنى كانوا يتحصنون فيه في حي درعا المحطة بمدينة درعا.

كما قُتل مسلحان اثنان وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف الجيش السوري بقصف صاروخي لأحد تجمعاتهم في حي درعا البلد في مدينة درعا.

ودارت اشـتباكات بين الجيـش السـوري والمجموعات المسـلحة عند أطراف مدينة الشيخ مسكين، وفي محيط بلدة عتمان في ريف درعا.

من جهة أخرى، وقعت اشتباكات متقطعة بين “جبهة النصرة” و”لواء شهداء اليرموك” المرتبط بتنظيـم “داعش” في محيط سد سحم الجولان بريف درعا الغربي.

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في أحياء درعا البلد في مدينة درعا ومدينة الحراك في ريفها.

أما في دير الزور وريفها، فقد قُتـل وجُرح عدد من مسلحي “داعـش” خلال الاشـتباكات مع الجيش السوري في أحياء الحويقة والرشدية والصناعة بمدينة دير الزور.

وقام تنظيم “داعش” بتصفية فراس الحمزة السلمان مسؤول لواء “جنود الحق” التابع لـ “جبهة النصرة” سابقاً في دير الزور بتهمة “التمرد”، ويعتبر “السلمان” المتهم بمبايعة التنظيم وتسهيل دخوله إلى مدينة البوكمال السورية في ريف دير الشرقي، بعد أن وعده التنظيم بتعيينه مسؤولاً عن المنطقة الشرقية لدير الزور ضمن صفوفه، وعند اكتشافه خداع التنظيم بدأ ” تمرده” الذي أفضى لاعتقاله وتعذيبه ومن بعدها تصفيته في العراق.

إلى ذلك أمر تنظيم “داعش” بإغلاق صالات الإنترنت في قريتي القورية والجرذي بريف دير الزور الشرقي، وأمهل أصحاب الصالات في بلدة الشحيل حتى نهاية الشهر الجاري لإغلاقها.

بالمقابل، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في قرية الجفرة في ريف دير الزور.

وفي حماه وريفها، قُتل أحد المسؤولين العسكريين في حركة “أحرار الشام” حسن مرعي الملقب “ذو النورين” خلال الاشتباكات مع الجيش السوري على جبهة المغير في ريف حماه الشمالي.

كما قُتل المسؤول الميداني لكتيبة “الإمام البخاري” التابعة لـ “جبهة النصرة”  المدعو “محمد علي” أوزبكي الجنسية خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي.

وقُتل أحد المسؤولين العسكريين في “لواء الخطاب” التابع لحركة “أحرار الشام” وليد القدح الملقب “أبو محمد” من بلدة الهبيط بريف إدلب، خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي، اضافة لمقتل 5 مسلحين من “تجمع العزة” التابع لـ “الجيش الحر” خلال الاشتباكات مع الجيش السوري بريف حماه الشمالي.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدتي معركبة كفرنبوذة وناحية عقيربات في ريف حماه، وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في قرى المنصورة، تل واسط والقاهرة والزيارة بريف حماه.

وختامًا في حمص وريفها، قُتل مسلح وجرح آخرون خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط قرية سنيسل بريف حمص الشمالي.

وجرت اشـتباكات متقطعة بين الجيـش السـوري والمجموعات المسـلحة عند أطراف بلدة مهين بريف حمص الشرقي، كما وقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهتي جوالك والهلالية في ريف حمص الشمالي.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينة الرستن في ريف حمص، اضافة لاستهداف مدفعية الجيش السوري لمواقع المسلحين في حي الوعر في مدينة حمص ومدينة الحولة في ريفها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*