الجيش السوري يقاتل على كل الجبهات

ردَّت وحدات من الجيش السوري والمقاومة على استهداف الجماعات المسلحة أحد مواقعهم في الجبل الشرقي بمنطقة الزبداني من جهة كرم العلالي التي لا يشملها اتفاق الهدنة الخاص بالزبداني وكفريا والفوعة. وقد قُتل عدد من المسلحين خلال اشتباكات مع الجيش السوري في محيط مدينة داريا في الغوطة الغربية لدمشق، كما استهدف سلاح الجو السوري ومدفعيته تجمعات ومواقع للمسلحين في مدينتي دوما وداريا.

هذا، ودارت اشتباكات بين عناصر المجموعات المسلحة في كفر حور وعناصر آخرين في مزرعة بيت جن في ريف دمشق الغربي، على خلفية فرار مسلحي “المزرعة” من مناطقهم بسبب كثافة الغارات الجوية للطيران السوري والقصف المدفعي الذي يستهدف مناطقهم، إضافة إلى عدم قدرة بلدة كفر حور على استيعاب القادمين الجدد ومحاولة بعضهم السيطرة على منازل في البلدة بالقوة.وكعادتها، قصفت المجموعات المسلحة بعدة قذائف صاروخية ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا شمال مدينة دمشق.

الجيش السوري

الجيش السوري

وعلى جبهة اخرى، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في بلدتي أم باطنة وطرنجة في ريف القنيطرة. وكذلك في درعا استهدف الجيش السوري بصاروخ مضاد للدروع سيارةً تابعة للمسلحين في منطقة الإسكان في الشيخ مسكين وأصابها بشكل مباشر وقتل وجرح كان فيها من، كما استهدف بقذائف الدبابات غرفة يستخدمها المسلحون في المكان ذاته ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح عدد من المسلحين.

وقصفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في مدينتي إنخل والشيخ مسكين في ريف درعا. وبالانتقال الى المدينة، جرت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي المنشية في مدينة درعا.

و في الحسكة، ارتفع عدد قتلى تنظيم “داعش” إلى 17 خلال الإشـتباكات مع وحدات الحماية الكردية “البيشمركة”  في محيط جبل عبد العزيز بالريف الجنوبي الغربي لبلدة تل تمر في ريف الحسكة. وفي معقل التنظيم الارهابي، وفي الرقة، قُتل عدد من مسلحي “داعش” خلال اشتباكات مع “البيشمركة” في محيط قرية “فاتسه” شرق مدينة عين عيسى في ريف الرقة.

وأكدت وكالة “سانا” السورية تصدي وحدات الجيش السوري المدافعة عن ‏مطار دير الزور‬ لمحاولة اعتداء مسلحي تنظيم “داعش” على المطار من الجهة الغربية وعلى محور حقل التيم وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين. كما قُتل عدد من مسلحي التنظيم وجُرح آخرون خلال الاشـتباكات مع الجيـش فـي حيي الصناعة والعمال شـرق مدينـة دير الزور. ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والارهابيين في قرية الجفرة بريف دير الزور التي استهدف سلاح الجو السوري وقرية الحسينية مواقع للمسلحين فيهما.

الجيش السوري

الجيش السوري

وفي حلب، اندلعت اشتباكات في اكثر من محور بين الجيش السوري والمسلحين قُتل فيها عدد من المسلحين وجُرح آخرون في منطقة البريج عند مدخـل حلب الشمالي الشرقي. وقام سلاح الجو السوري باستهداف مواقع المسلحين في مدينتي الباب ودير حافر ومحيط مطار كويرس في ريف حلب.

وحصلت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية والمجموعات المسلحة في محيط حي الشيخ مقصود في مدينة حلب. ودارت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية ومسلحي “داعش” في محيط قريتي “تل أحمر والقبة” جنوب غرب مدينة عين العرب “كوباني”.

اما في ادلب وحماه، فقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدن خان شيخون، أريحا ومعرة النعمان وبلدات شنان، بينين، موقة وكفرومة في ريف إدلب. وقصفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في قرى الزكاة، جسر بيت الراس‬ والمنارة‬ في ريف حماه. وفي حمص وقعت اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة في محيـط مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، وسـط قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة. ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة على الجبهة الشمالية لمدينة الرستن في ريف حمص الشمالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*