الجيش السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من ’داعش’ في ريفي حماة ودير الزور

 

تصدى الجيش السوري لمجموعات من تنظيم “داعش” حاولت الاعتداء على مطار دير الزور، ما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، من بينهم 7 سعوديين و3 عراقيين و2 مصريين و2 تونسيين، فيما تمكن الجيش من تدمير قاعدة صواريخ “كونكورس” وقضى على 10 من مسلحي التنظيم في قرية الجفرة بريف دير الزور.

واستهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع المجموعات المسلحة في حيي الحويقة والصناعة في مدينة دير الزور وقريتي حطلة والحصان في ريفها، في وقت ادت الاشتباكات بين الطرفين في حي الرصافة ومنطقة البغيلية الى مقتل وجرح عدد من المسلحين.

الجيش السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من "داعش" في ريفي حماة ودير الزور

دبابة سورية

وفي ريف حماة، اعلن مصدر عسكري سوري ان وحدة من الجيش قضت على 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” على المحور الممتد من قرية الرملية وحتى أرض السطحيات بمنطقة سلمية، فيما استهدف الطيران الحربي السوري مواقع وتجمعات المسلحين في قرية حمادة عمر.

أما في حلب، فقد استهدف الجيش السوري بصاروخين موجهين دبابة وجرافة للمجموعات المسلحة بين قرية تل حدية ومنطقة إيكاردا في ريف المدينة الجنوبي، فدمر الجرافة وقتل وجرح افراد طاقم الدبابة، كما دارت اشتباكات بين “لجان الدفاع الشعبية – الأكراد” والمسلحين على محور قرية عين دقنة شرق مطار منغ العسكري في الريف الشمالي.

إلى ذلك، قتل 3 إرهابيين من “داعش” وجُرح آخرون في اشتباكات مع “وحدات الحماية الكردية” في محيط قرية تل السمان جنوب بلدة براك في ريف الحسكة، في حين استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في بلدة التمانعة والطريق الواصل بين بلدتي معرة حرمة وكفرسجنة في ريف ادلب.

واستهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في أحياء درعا البلد في مدينة درعا، وكذلك مواقع المسلحين في مدينتي الحارة وطفس وبلدتي علما وعقربا في ريف درعا.

وفي مدينة حمص، قُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال اشتباكات مع الجيش السوري على جبهة قرية ‏عيون حسين‬ في ريف المدينة الشمالي الشرقي، فيما استهدفت مواقع الإرهابيين في بلدة تيرمعلة ومدينة ‫‏الرستن‬ وبلدة الغنطو وقريتي السعن الأسود والزعفرانة في ريف حمص.

وشهدت العاصمة دمشق، غارات مكثّفة للجيش السوري استهدفت مواقع الإرهابيين في حي جوبر شرق مدينة دمشق ومدينة ‏دوما وداريا في ريفها، في حين انفجرت ‫‏عبوة ناسفة‬ على الأوتستراد الدولي في المنطقة التي تسيطر عليها “قوات أحمد العبدو” المتحالفة مع “جيش الإسلام” بمدينة ‫‏الضمير‬ في ‏القلمون الشرقي‬ بريف دمشق.

كما قصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في بلدتي الحميدية ومسحرة وقريتي أم باطنة والصمدانية الغربية في ريف القنيطرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*