الجيش السوري يقطع اوتستراد حلب_دمشق الدولي نارياً ويقترب من السيطرة عليه بشكل كامل

 

أصبحت قوات الجيش السوري وحلفائه قريبة من السيطرة على اوتستراد حلب_دمشق الدولي بشكل كامل بعد قطعه ناريا بين ريف حلب الجنوبي وريف إدلب الشمالي والاقتراب من الطريق الدولي مسافة 1 كلم. وذلك بعد السيطرة على كامل قرية تل حدية في ريف حلب الجنوبي، ما سوف يساعد القوات السورية على تحقيق إنجاز جديد في إعادت الاوتستراد إلى كنف الدولة.

هذا ودمر الجيش السوري ثلاث آليات للمسلحين على اوتستراد حلب_دمشق الدولي بصواريخ “كورنيت” الموجهة وهو أول استهداف على الطريق الدولي بعد تقدم القوات في قرية تل حدية المطلة على الاوتستراد في ريف حلب الجنوبي وسط حالة من الارباك عند قيادات المسلحين.

وبعد السيطرة على مدينة الحاضر وتل العيس سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على بلدتي بانص ورسم الصهريج جنوب غرب العيس وسط حصول انهيارات بصفوف المسلحين.

دبابة سورية في مدينة الحاضر
الجيش السوري يسيطر نارياً على اوتستراد حلب_دمشق الدولي

وقتل أحد المسؤولين الميدانيين في “جبهة النصرة” المدعو أبو أنس الجزراوي، وهو سعودي الجنسية مع عدد من المسلحين، خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي. هذا ونشأت خلافات داخلية بين مسلحي “جبهة النصرة” (الأجانب) مع (السوريين)، في ريف حلب الجنوبي، نتيجة إقحام السوريين بالخطوط الأولى في الاشتباكات مع الجيش السوري وتراجع الأجانب.

من ناحية اخرى دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهة العامرية في مدينة حلب، وعلى جبهة خان طومان في ريفها الجنوبي.

وفي ريف دير الزور، اشتبك الجيش السوري مع تنظيم “داعش” في قرية الجفرة.

أما ريف دمشق فشهد مواجهات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في منطقة تل الصوان عند أطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

كما دارت معارك بين الطرفين في محيط بلدة عتمان أطراف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، اشتبك الجيش السوري بالمجموعات المسلحة في محيط الجب الأحمر، وسط قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

إلى ذلك، قتل عدد من المسلحين وجرح آخرون، خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط مدينة مورك ومنطقة صوران بريف حماه الشمالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*