الجيش السوري يواصل التقدم في تدمر ويقترب من تلة ’سيرياتيل’ قرب القلعة الأثرية

 

يواصل الجيش السوري تقدمه غربي تدمر في ريف حمص الشرقي، وذلك باتجاه تلة “سرياتيل” قرب القلعة الأثرية إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش” كبدهم فيها عدداً من القتلى والجرحى .

وسيطر الجيش السوري على جبل الطار غرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، كما سيطر على مجمع الفنادق والقصر القطري “موزة” والمزارع الغربية لمدينة تدمر إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” استخدمت فيها مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة وبتغطية من سلاح الجو، وأوقع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف مسلحي التنظيم، كما دارت اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” على الجهة الغربية للمدينة بعد التقدم الملحوظ للجيش هناك.

دبابة سورية في محيط تدمر

دبابة سورية في محيط تدمر

وأحبط الجيش السوري هجوماً لتنظيم “داعش” على تلال الحزم الأوسط غرب مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي ودمّر دبابة وآليتين وقتل وجرح أفراد طواقمهم، بينما ارتفع إلى 40 على الأقل عدد قتلى مسلحي تنظيم “داعش” إثر الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي منذ يوم أمس.

وفي السويداء وريفها، دمّر الجيش السوري عدة آليات بعضها مزود برشاشات لمسلحي تنظيم “داعش” في تل أشيهب الجنوبي وشمال غرب منطقة الخزان في قرية القصر في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

من جهة أخرى، فكّك الجيش السوري آلية مفخخة لمسلحي تنظيم “داعش” في حي الصناعة في دير الزور بعد إعطابها وفرار سائقها.

سلاح الجو الروسي يشن 146 ضربة على “داعش” في تدمر

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن “سلاح الجو الروسي نفذ خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 مارس/آذار 41 طلعة في محيط مدينة تدمر في محافظة حمص، وشنّ 146 ضربة على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي.”

وفي بيان لمركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، نشره الموقع الرسمي للوزارة، قال إن “هذه العمليات أسفرت عن تصفية أكثر من 320 إرهابيا وتدمير 6 مراكز قيادة تابعة للتنظيم و5 دبابة و6 منظومات مدفعية ومستودعين للذخائر و15 عربة.”

وأفاد مركز التنسيق الروسي بأنه تلقى معلومات من سكان محافظة حلب عن قيام مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي بعمليات حشد في محيط بلدات “خان حفيرة” و”مران” و”أم عدسة وشامر”.

وقال البيان إن” عمليات حشد قوات الإرهابيين تشير إلى أنهم يجرون استعدادات لهجوم جديد على مواقع القوات الحكومية في هذه المحافظة.”

كما أفاد مركز التنسيق بأن مراقبيه رصدوا 7 خروقات للهدنة في سوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، هي 5 في ريف حلب و2 في ريف اللاذقية.

كما جاء في البيان أن ممثلين عن مركزي التنسيق الروسي (في حميميم) والأمريكي (في عمان) ناقشوا في اتصال هاتفي مسألة تبادل المعلومات بين الطرفين حول عناصر تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في أراضي سوريا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*