الجيش السوري يواصل تقدمه على جبهة كويرس ويسيطر على تلة غزالة في ريف اللاذقية

 

واصل الجيش السوري اليوم تقدمه على جبهة مطار كويرس في ريف حلب،  فارضاً سيطرته على المحطة الحرارية وقرية أبودنة وتل أبوضنة غرب المطار، موقعاً العديد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم “داعش”.

كما سيطرت وحداته على قرى عديدة في اللاذقية بينها “عين باصور، وادي بيصور وشلف وقلعة مرتفع شلف والجهة الغربية للجبل الواقع بين قرية شلف، وبلدة كنسبا وتلة الغزالة قرب كنسبا، إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة، مأ أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف هذه المجموعات، فيما كانت  وحدات أخرى توسع إنتشارها في المرتفعات إستعداداً لدخول بلدة كنسبا من الجهة الشرقية في اللاذقية.

وفي حمص، شن الجيش  هجوماً على مواقع تنظيم “داعش” في منقطة “روابي الطحين الثالثة” الواقعة جنوب غرب مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، وسيطر الجيش على “تلال الروابي” جراء اشتباكات مع مسلحي التنظيم، حيث تم تدمير عدد من الآليات المزودة بالرشاشات الثقيلة، وقتل ويجرح أفراد طواقمها، وتمكنت وحدات ضد الدروع من  تدمير جرافتين كانتا تعملان على تحصين ورفع السواتر على القريتيين ـ المحسة ـ مهين  ، وقطع الطريق أمام المسلحين من المحسة إلى القريتين .

دبابة للجيش السوري في حلب

ودمّر سلاح الجو تجمعات المسلحين في بلدات غرناطة، دير فول والزعفرانة وقرى العامرية وأم شرشوح وعيون حسين في ريف حمص، وفي مدينة داريا وقرية المحمدية ومنطقة المرج في ريف دمشق، بينما  استهدفت مدفعية الجيش مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، ومدن بصرى الشام وداعل ونوى وبلدة الحارة في ريف درعا، وفي بلدة ‫‏التمانعة‬ وقرية ‫‏الحامدية في ريف إدلب وفي مدينة خان شيخون في ريف إدلب

وفي دمشق قتل الجيش السوري عدد من المسلحين خلال إشتباكات مع الجيش في محيط مدينة حرستا، وبلدة بالا في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وعلى جبهة القنيطرة، صدّ الجيش السوري هجوماً للمجموعات المسلحة إبتداءً من الصمدانية الشرقية، وصولاً إلى وتل قرين، مكبداً المهاجمين عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وفي السياق استهدف الجيش المجموعات المسلحة عند تخوم كروم جبا، فيما فجرّ عبوات ناسفة بمجموعة أخرى في قرية مسحرة، واستهدف ثالثة قرب الجامع ما ادى الى مقتل وجرح عدد من المسلحين.

كما تم تدمير دبابة للارهابيين في “أم باطنة”، ودبابة أخرى عند “تل المال” شمال درعا،  بالاضافة إلى تدمير رشاش ثقيل عند خزان “الخوالي” في كفر ناسج، ومربضاً للمدفعية غرب مركز البحوث في بلدة مسحرة جنوب القنيطرة.

وعلى جبهة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي ، إستهدف الجيش آلية للمجموعات المسلحة بصاروخ موجه عند “كوم البصل” ، كما دمّر آلية ثانية على طريق نوى ، وأخرى على جبهة درعا البجابجة ـ المنشية، وراجمة صواريخ في الطيحة شمال درعا.

ومن جهة أخرى استهدف سلاح الجو في الجيش مواقع  المسلحين في مدينة الباب وبلدات قباسين وبزاعة وسوسيان في ريف حلب، كما شهد معبر الزمراني وجرود عرسال اليوم اشتباكات بين جبهة النصرة وتنظيم “داعش” في منطقتي وادي الدب وعجرم أسفر عنها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*