الجيش السوري يواصل معركته لاستعادة مدينة تدمر

mayadeen-syria-tadmor
قناة الميادين:
يواصل الجيش السوري معركته لاستعادة مدينة تدمر في البادية السورية. المعركة التي بدأت عقب سيطرة داعش على المدينة قبل أشهر لم تتوقف بعدما أحرز الجيش السوري تقدماً واسعاً في الأسابيع الماضية، حتى باتت تفصلـه كيلومترات قليلة عن مدخل المدينة الغربي.
الجيش باتت تفصله كيلومترات قليلة عن مدخل تدمر الغربي
لم يتوقف الجيش السوري عن التقدم نحو تدمر منذ أن استولى عليها داعش قبل أشهر. وفي هذا الإطار يقول قائد ميداني في الجيش السوري للميادين “إن وتيرة التقدم باتجاه تدمر ستزيد لإنهائها ثم التوجه نحو جبهات أخرى ومنها جبهة القريتين” مضيفاً أن “التكتيك العسكري الآن يقوم على شن غارات على بعض الاتجاهات وتنفيذ هجمات متكاملة على اتجاهات أخرى وتوجيه ضربات نارية كثيفة على كامل الجبهة وكمائن ليلية وتسلل المجموعات الاستطلاعية خلف خطوط الإرهابيين”.  إنجاز جديد حققه الجيش السوري في تقدمه نحو تدمر. كيلومترات إضافية تمكن الجيش من قضمها باتجاه مدخل تدمر الغربي ومن محاور ثلاثة أولـها البيارات وثانيها في اتجاه أبراج المدينة وآخرها في اتجاه سد وادي أبيض.

يشرح ضابط آخر أن الجيش استطاع أن يصل إلى نقطة متقدمة في الحد الأمامي المواجه للمجموعات التكفيرية حيث تقوم القوات المسلحة برصد تحركات المسلحين نهاراً وفي الغالب ليلاً وتدميرهم بمحاور التحرك الليلية من خلال الكمائن والتعامل معهم بالوسائط النارية الليلية”.
يركز الجيش في عمليته على التلال الحاكمة للإشراف نارياً على طرق إمداد داعش. العملية التي بدأت بوتيرة متسارعة نسبياً تراجعت حدتها بسبب طبيعة المنطقة الجغرافية وامتدادها على مساحات صحراوية واسعة زاد منها ارتفاع درجات الحرارة في البادية وصعوبة الرؤية أحياناً ما يعطي فرصة  لداعش بالمناورة وتبديل مواقعه دون أن يحرز أي تقدم جديد نحو مناطق تقدم الجيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*