الجيش العربي السوري يعثر على نفق للإرهابيين في برزة ويقضي على أعداد منهم بريفي دمشق وحمص ويدمر تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في ريف حماة

 

وكالة سانا السورية للأنباء:

عثرت وحدات من جيشنا الباسل على نفق لإرهابيي جبهة النصرة في حي برزة وأوقعت خلال عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريف دمشق أعدادا منهم قتلى بينهم إرهابيون من جنسيات أجنبية.

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين بينهم رامي رشاش وتدمير جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات في حي جوبر وبلدة زملكا إضافة إلى تدمير أسلحة وعتاد للإرهابيين عند حرملة.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل عثرت على نفق للإرهابيين بطول 150 مترا جنوب مشفى تشرين كانوا يستخدمونه في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى في حي برزة من بينهم إرهابي يلقب بـ أبو محمد الحفيري بينما قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بينهم قناص قرب شركة الكهرباء في حي القابون.

ولفت المصدر الى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة لمجموعة ارهابية مسلحة قرب تجمع المدارس في حرستا وأوقعت أفرادها قتلى من بينهم اسماعيل محمد علي الريس بينما قضت وحدة ثانية على إرهابيين غرب بلدة الشيفونية في منطقة دوما من بينهم أحمد يونس ليلى.

وفي الغوطة الشرقية واصلت وحدات من جيشنا عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في مزارع البحارية وأوقعت أفرادها قتلى من بينهم فراس الحاج في حين تم تنفيذ سلسلة عمليات نوعية في بلدة حجيرة أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة من بينهم الإرهابي العراقي باقر هيمن.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير رشاش ثقيل ومدفع هاون والقضاء على الإرهابيين خالد السمرا وسليم أبو دراع في بلدة الذيابية.

إلى ذلك لاحقت وحدة من جيشنا الباسل فلول المجموعات الإهابية في مدينة داريا ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وقضت على أعداد منهم من بينهم عبد الرحمن دولة.

 

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وإحباط محاولتهم تفجير سيارة مفخخة في بلدة الحصن بحمص

في عدد من أحياء حمص وريفها أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة وأحبطت محاولتهم تفجير سيارة مفخخة في بلدة الحصن بريف تلكلخ ودمرت نفقين كان الإرهابيون يستخدمونهما لتهريب الأسلحة والذخيرة إلى داخل المدينة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم تدمير مدفع مضاد للطيران عيار 23مم وأسلحة وذخيرة للإرهابيين كانت محملة بسيارة قرب دار العجزة شرقي بلدة تلبيسة إضافة إلى القضاء على أعداد منهم من بينهم عدنان الشيخ حمود وسليمان الآغا ومراد مرعي.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت مجموعات إرهابية مسلحة وأوقعت قتلى بين صفوفها في حيي باب هود والوعر القديم وقرب الصيدلية العمالية ومجمع الوليد والمدرسة الشرعية بحي جورة الشياح وفي محيط جامع التوفيق بحي القرابيص.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاع قتلى بين الإرهابيين في بساتين الزارة وبلدة الحصن بريف تلكلخ من بينهم الإرهابيان اللبنانيان معتصم الحسن الملقب بـ أبو معاذ وحسن الحسن وأحمد عبد الحكيم الزعبي وقتيبة العكاري.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري ان وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في بلدة الحصن حيث قامت بتدمير السيارة مع انتحاري كان يقودها وذلك قبل وصولها إلى أحد الأحياء السكنية المزدحمة بالأهالي والمواطنين.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير نفقين للإرهابيين يمتدان بين حي القرابيص وبساتين الغوطة كانوا يستخدمونهما في التنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة إلى داخل مدينة حمص القديمة.

 

مصادرة أجهزة اتصال لإرهابيين وتدمير رشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران بحلب وريفها

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين خلال عمليات نفذتها ضد أوكارهم في حي بني زيد وعدد من قرى وبلدات ريف حلب أسفرت عن تدمير رشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران ومصادرة أجهزة اتصال وذخيرة متنوعة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا أنه تم إحباط محاولة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة التسلل الى مرآب مشفى الكندي وإيقاع جميع أفرادها قتلى ومصابين إضافة إلى تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في خان العسل وقرى الوضيحي وعبطين بريف حلب الجنوبي الغربي.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين من جبهة النصرة تفجير سيارتين وجرافة مفخخة عند مطحنة الهاشم حيث تم تدميرها قبل وصولها إلى سور السجن في حين دمرت وحدة ثانية مدفعين مضادين للطيران عيار 23 مم و6 رشاشات ثقيلة ومتوسطة وقاعدة إطلاق صواريخ عند دوار بعيدين وقضت على عدد من القناصين والإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية.

وأشار المصدر إلى أنه تمت مصادرة أجهزة اتصال وكميات كبيرة من ذخيرة الأسلحة الرشاشة وعبوتين ناسفتين إضافة إلى إحباط محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة يبلغ وزنها 30 كيلوغراما تم زرعها غربي السجن.

وفي ريف حلب الشمالي قضت وحدات من جيشنا الباسل على تجمعات للإرهابيين ودمرت لهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة في محيط مطار منغ العسكري في حين أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في الليرمون بريف حلب الشمالي الغربي.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير رشاش ثقيل ومنصة إطلاق صواريخ وعتاد متنوع لمجموعات إرهابية كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات في رسم العبود ودارة عزة وعلى طريق حلب-الطبقة.

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في منطقة بني زيد بمدينة حلب .

 

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على بلدة السعن بريف حماة ومصادرة ذخيرتهم

في ريف حماة تصدت وحدة من جيشنا الباسل بالتعاون مع الأهالي لإرهابيين حاولوا الاعتداء صباح اليوم على بلدة السعن بريف حماة وصادروا ذخيرتهم وعتادهم.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في حين لاذ آخرون بالفرار مشيرا إلى أن المصادرات شملت 3 سيارات دفع رباعي وعشرات الجعب تحمل شعار ما يسمى “كتائب الفاروق”.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعين لإرهابيي جبهة النصرة في قريتي الحردانة وأبو حبيلات بريف السلمية الشرقي بما فيهما من أسلحة وذخيرة.

 

وحدات من جيشنا الباسل تدمر وكراً للإرهابيين وتقضي على عدد منهم بريف إدلب

في ريف إدلب تواصل وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة المجموعات الإرهابية.

ونقل مراسل سانا عن مصدر مسؤول بالمحافظة قوله ” إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في سلسلة عمليات نفذتها في قرى وبلدات كورين وبكفلون وجبل الأربعين ومعرتمصرين والبارة وكفرنبل وخان السبل وسرجة وحيش وتل السلطان غرب مطار أبو الضهور “.

وفي أريحا قضت وحدة من قواتنا المسلحة على مجموعة إرهابية كانت تقوم بقطع الطرقات بينما دمرت وحدة ثانية وكرا للإرهابيين في سراقب.

 

القضاء على إرهابيين بدرعا وريفها وتدمير مدفع مضاد للطيران وذخيرة متنوعة

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين في درعا وريفها وتصدت لمحاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية في بلدتي محجة وانخل وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات سحم الجولان والشجرة وعابدين وطفس والشبرق وجلين إضافة إلى تدمير مدفع عيار 23 مضاد للطيران كان بحوزة إرهابيين على الطريق الواصل بين طفس وعتمان.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في بلدتي محجة وأنخل وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عدد كبير من الإرهابيين قتلى في قرى عين ذكر وعتمان وجنين ونوى والحارة وبصر الحرير ومعربة ودمرت لهم عتادا واسلحة وذخيرة متنوعة ومن بين القتلى إبراهيم طحينة وحمزة محمد الكسور.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة درعا البلد وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.