الجيش اللبناني يطلق النار على طائرة إسرائيلية مسيرة

أطلق الجيش اللبناني مساء اليوم النار على طائرة مسيرة “إسرائيلية” معادية خرقت الأجواء اللبنانية مقابل بلدة ميس الجبل محلة كروم الشراقي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الطائرة عادت فوراً إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وسط انتشار أمني للجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في المحلة المذكورة.

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش اللبناني بالتصدي لخروقات الاحتلال للأجواء اللبنانية، وإنما سجّل في فترات سابقة اطلاق عناصر الجيش نيران مضاداته باتجاه مسيرة اسرائيلية بعد خرقها الأجواء اللبنانية في محور العديسة.
كما كان “حزب الله” قد اطلق صاروخ ارض جو في 13 تشرين الأول/ اكتوبر من العام الماضي باتجاه طائرة مسيرة اسرائيلية كانت تحلق فوق منطقة النبطية في جنوب لبنان دون أن يصيبها، لكن مواطناُ لبنانياً تمكن في 23 من ذلك الشهر من إسقاط مسيرة اسرائيلية بطلقة من سلاح صيد لدى تحليقها فوق بلدة كفركلا الحدودية .
ومن المعروف أن الطيران الحربي والاستطلاعي الاسرائيلي ينتهك المجال الجوي اللبناني بشكل يومي وهو الأمر الذي تعتبره الامم المتحدة انتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي 1701 وتطالب اسرائيل باستمرار بوقف هذه الطلعات الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.