الجيش المصري: مقتل 36 تكفيريا في "حق الشهيد"

أعلنت قيادة القوات المسلحة في الجيش المصري السبت 28 مايو/أيار مقتل 36 تكفيريا أثناء مداهمتها عددا من المناطق في العريش ورفح والشيخ زويد والتي تتمركز بها العناصر الإرهابية.

يأتي ذلك في إطار استكمال المرحلة الثالثة من عملية “حق الشهيد”، والتي تنفذها قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بغطاء جوى من الهليكوبتر المسلح وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وأسفرت العمليات خلال اليومين الماضيين، وفقا لبيان القوات المسلحة، عن مقتل 36 مسلحا نتيجة ضربات القوات الجوية والمدفعية وتدمير 38 عبوة ناسفة كانت معده لاستهداف القوات.

وذكر البيان أن 25 منزلًا دمر و57 من الأعشاش الخاصة بالعناصر الإرهابية، كما دمر مخزن يحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات، وضبطت 10 سيارات و5 دراجات نارية تستخدمها العناصر المسلحة في مهاجمة النقاط الأمنية.

وأشار البيان أيضا إلى ضبط مستشفى ميداني خاص بتلك العناصر ودمر عدد من الملاجئ والمخابئ التي تستخدمها العناصر المسلحة، وعثر بداخلها على كتب للفكر التكفيري المتطرف.

من جهتها واصلت عناصر القوات البحرية تكثيف دورياتها في الساحل المواجه لمناطق العمليات لقطع أي إمدادات أو تهريب للعناصر الإرهابية عبر البحر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*