#الجيش_الحر ينطلق من #تركيا لاستعادة #جرابلس

1_315923_large

قال مصدر عسكري لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، إن فصائل تابعة للجيش السوري الحر، تحضر لمعركة تهدف إلى استعادة مدينة جرابلس شرقي حلب من مسلحي داعش، انطلاقا من الأراضي التركية وبالتنسيق مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وأضاف المصدر، الذي لم رفض الكشف عن اسمه، أن المعركة ستنطلق من داخل الأراضي التركية، بمساندة طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وبإسناد من المدفعية التركية. وذكرت وسائل إعلام أن الطائرات التركية ستشارك في العملية.
ويأتي هذا التحرك من الجيش الحر بدعم من أنقرة استباقا لخطوة مماثلة من جانب ميليشيات “سوريا الديمقراطية” التي تخطط لدخول جرابلس بعد سيطرتها على منبج وطرد داعش منها.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال إن أنقرة ستتدخل بشكل أكثر حسما في الأزمة السورية خلال الأشهر المقبلة وستبذل المستحيل للحيلولة دون تقسيم سوريا، في إشارة واضحة إلى محاولتها منع الأكراد من إقامة إقليم حكم ذاتي شمالي سوريا.
وأفاد مراسلنا أن الجيش التركي يحشد مدرعات عسكرية ودبابات في بلدة قرقميش التركية قبالة مدينة جرابلس في سوريا تمهيدا لمعركة استعادة المدينة من داعش.
ويأتي ذلك في وقت كثفت المدفعية التركية من ضرباتها التي تستهدف مواقع تابعة لداعش في جرابلس، بالإضافة إلى مواقع تابعة للقوات الكردية في شمال سوريا.
ولقي تنظيم داعش سلسلة هزائم في شمال سوريا، كان آخرها في مدينة منبج التي دخلتها ميليشيات “سوريا الديمقراطية” التي يغلب عليها الأكراد، مطلع الشهر الحالي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.