الحريري من بعبدا: الحكومة ثلاثينية.. والحل اقترب

أشار رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، إلى أنه أكمل “مشاورات تشكيل الحكومة مع الرئيس عون”، وقال: “ما أريد تأكيده أن الدستور واضح جدا لناحية تشكيل الحكومة، وإن حامي الدستور الأول هو رئيس الجمهورية، وصلاحيات رئيس الحكومة معروفة، وأنا والرئيس عون متفاهمان على كل كبيرة وصغيرة”.

وأوضح أن “هناك أمورا تحتاج إلى العمل على نار هادئة من أجل تشكيل الحكومة، وهذا ما يحدث”، وقال: “من المؤكد أننا سنصل إلى حل، وأنا متفائل في هذا المجال، لقد انتهينا من الإنتخابات، ويجب تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، فهناك أمور لم نستطع حلها، إلا أننا قريبون من الحل، والجميع يتعاون في هذا الشأن”.

وتمنى الرئيس الحريري على الجميع “الابتعاد عن الخلافات الاعلامية، التي لن تقدم شيئا لتشكيل الحكومة”، وقال: “الجميع يريد خدمة البلد، ومن المفروض خدمة المواطن اللبناني”.

أضاف: “لقد ناقشنا التحديات، لا سيما ملف النازحين وزيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل. كما أن هناك وضعا اقتصاديا صعبا في البلد، ولكن هذه السنة سيتخللها نمو اقتصادي اذا شكلنا الحكومة، لأن هناك أمورا كثيرة يمكن أن نستفيد منها، لا سيما مؤتمر سيدر”.

وأوضح أن “النواب السنة بلال عبدالله ونجيب ميقاتي وفؤاد مخزومي وأسامة سعد ليسوا من المعارضة السنية”، مؤكدا أن “الحكومة ستكون من 30 وزيرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.