#الحشد_الشعبي يعلن انطلاق عملياته العسكرية لتحرير غرب #الموصل

 


أعلنت قوات الحشد الشعبي انطلاق عملياتها العسكرية غرب الموصل لتحرير اراض شاسعة  واستعادتها من ايدي تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكدة ان هدفها العمليات إكمال الطوق حول المدينة، ومنع تسلل “داعش” إلى سوريا.

وقد أكدت قوات الحشد في بيان لها، انطلاق الصفحة الثانية من العمليات الكبرى على المحور الغربي لمدينة الموصل، بمشاركة آلاف المقاتلين انطلاقا من منطقة سن الذبان بثلاث محاور، مشيرة إلى ان “مقاتلو الحشد يتحركون باتجاه اهداف استراتيجية لتكون مدنية تلعفر ومدن اخرى ضمن المناطق التي ستحررها قوات الحشد”.

"الحشد الشعبي" يعلن انطلاق عملياته العسكرية لتحرير غرب الموصل

واشارت إلى ان قطعات الحشد تتقدم باتجاه قرى غرب الموصل لتحريرها من عناصر “داعش”، مؤكدة انه “حتى الآن لاتوجد اي مقاومة وان جميع محاور القتال تسير باتجاه الاهداف”.

بدوره، أعلن المتحدث العسكري لـ”كتائب حزب الله” جعفر الحسيني ان “عمليات فصائل المقاومة والحشد غرب الموصل هدفهما إكمال الطوق حول المدينة”، موضحا انه سيتم توفير الغطاء الجوي لها من قبل طيران الجيش العراقي حصراً”.

وأضاف الحسيني ان “الاسراع بانطلاق عمليات المحور الغربي للموصل جاء لحسم المعركة واسقاط الحجة عن التحالف الاميركي لاستخدام نفس الاسلوب الذي ادى الى تدمير الرمادي”.

ولفت ان “عملياتنا التي انطلقت غرب الموصل هدفهما منع داعش من التسلل الى سوريا”، مؤكدا اهمية وقوف العراقيين صفا واحدا لمواجهة التحديات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*