الحكومة معلّقة على رفض الحريري تمثيل السنّة المستقلّين .. وكرامي: ثابتون على موقفنا

 

لم تحقق الإتصالات واللقاءات الجارية حول الشأن الحكومي أي خرق في جدارة التعثر الحاصل.

مصادر رفيعة المستوى في فريق الثامن من آذار أكدت أن الجو الذي يصل من وادي أبو جميل فيه تصعيد كبير وتعنّت غير مسبوق لكن حزب الله ثابت على ما تعهّد به لأصدقائه، ولفتت المصادر إلى أن أحداً لم يتواصل مع الحزب منذ ثلاثة أيام لا من جهة الرئيس الحريري ولا من جانب التيار الوطني الحر، ورفضت المصادر الحديث عن خيارات في حال اعتذار الرئيس الحريري.

صحيفة الأخبار ذكرت أن الرئيس المُكلّف سعد الحريري أبلَغ كل من تواصل معه بأنه لا يرفُض وحسب التنازل من حصته لحساب سُنّة الثامن من آذار بل هو يمانع توزير ممثل عنهم ضمن أي حصّة تحتَ أي ظرف من الظروف، وكرّر تهديده بالقول: إذا أصروا على الأمر فليبحثوا عن رئيس حكومة غيري.

بدورها، صحيفة النهار ذكرت أن حركة التفاوض حول الحكومة لم تتوقف وينتظر أن تتبلور نتيجتها خلال ٤٨ ساعة، وعلم أن شخصية تنشط على خط التفاوض ستزور قصر بعبدا غداً في مسعى لإيجاد حل لعقدة توزير سني من خارج تيار المستقبل.

في سياق متصل، نفت مصادر رفيعة المستوى في التيار الوطني الحر لصحيفة الأخبار أن يكون الوزير جبران باسيل قد اعترض على منح القوات اللبنانية وزيرين من الطائفة المارونية وهو ما روّجته مصادر معنية بمفاوضات تأليف الحكومة في اليومين الماضيين.

رئيس ​تيار الكرامة​ النائب ​فيصل كرامي أكد أنه لن تكون هناك حكومة من دون النواب ​السنة​ المستقلين، وقال: هذا موقفنا ونحن جبهة عريضة في كل ​لبنان​، مشيراً إلى أن الهوبرة الإعلامية لا تفيد، وحذر كرامي من الحملة الطائفة والمذهبية التي يقوم بها ​تيار المستقبل​ وقد تؤدي إلى خلخلة في الشارع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.