’الحياة’ السعودية تسيئ للشعب المصري وتتهمه بـ’قلّة الأدب’!

وجّهت صحيفة “الحياة” السعودية انتقادات ارتقت الى مستوى الاهانات للشعب المصري. وفي مقال على صفحاتها تحت بعنوان “قلة أدب” للكاتب محمد صلاح، زعمت الصحيفة أن “سلبيات الشعب المصري” برزت الى السطح “بعدما ظلت مخفية خلف ستار التحديات الخارجية أو المعاناة الداخلية”.

وجاء في المقال “رغم كثرة التحديات الخطيرة التي لحقت بالشعب المصري على مدى عقود، يأتي ما جرى في 25 كانون الثاني (يناير) 2011 باعتباره أكبرها، أو قل أخطرها، ليس فقط لأن «الإخوان» قفزوا بعدها على السلطة، وعاشت البلاد تجربة مريرة، ولكن لأنها أبرزت سلبيات الشعب المصري على السطح بعدما ظلت مخفية خلف ستار التحديات الخارجية أو المعاناة الداخلية”.

المقال على صفحات “الحياة”

الكاتب استفاض في الاساءة الى مصر بقوله إن “غالبية الأطراف الفاعلة في التحول السياسي خلعت عن نفسها حجاب الحياء والخجل، بل صار بعضها يفتخر بممارسته “قلة الأدب”. اختلفت المعايير، ولذلك كانت واقعة الشابين اللذين صنعا شريط فيديو يسخران فيه من جنود الشرطة بطريقة مقززة عرضاً لمرض موجود بالفعل”.

وختم المقال بالقول “تصرف الشابين مخزٍ، لكنه ليس الأول، فكثير من الخزي مر من دون أن يتنبه له أحد، أو انتبه بعضهم له ومنح أصحابه جائزة التفوق!”.

يُشار الى أنها ليست المرة الأولى التي تُسيئ فيها الصحافة السعودية للشعوب العربية. حيث سبق للاعلام السعودي أن أورد العديد من المقالات التي دعا كتابها الى طرد اللبنانيين العاملين في دول الخليج كعقاب لهم على الموقف السياسي لبلدهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*