الخارجية الايرانية: مفاوضات التسوية الجديدة محكومة بالفشل

 

وكالة أنباء فارس:

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس عراقجي ان المسيرة الجديدة للتسوية محكومة بالفشل لتجاهلها الحقوق الاساسية والمركزية للشعب الفلسطيني مشددا في نفس الوقت على ان الكيان الاسرائيلي لايبحث اساسا عن السلام .

وحول اعلان يوم القدس العالمي قال عراقجي في تصريح لوكالة انباء فارس ان يوم القدس هو احد المبادرات الفريدة للامام الخميني الراحل قدس سره، واضاف ان هذه المبادرة استطاعت طيلة عمر الجمهورية الاسلامية ان تبقي جذوة الدفاع عن المبادئ في فلسطين مشتعلة والمساعي الرامية لتحرير القدس الشريف متواصلة على طول الخط .
واشار الى ان مسيرات يوم القدس هذا العام تحظى باهمية مضاعفة بسبب تزامنها مع بدء الجولة الجديدة من مفاوضات التسوية وقال : اذا برهن المسلمون في جميع بقاع العالم الاسلامي خلال مسيرات يوم القدس انهم مازالوا متمسكين بمبادئ فلسطين وتحرير القدس الشريف فان ذلك سيلعب دورا مؤثرا حتما في افشال مفاوضات التسوية الراهنة.
واعتبر عراقجي ان مسيرة التسوية الجديدة محكومة بالفشل لانها تتجاهل الحقوق الاساسية والمركزية للشعب الفلسطيني مشددا في نفس الوقت على ان الكيان الاسرائيلي لايبحث اساسا عن السلام .
واوضح ان هذا الكيان قائم على اساس الحرب والاحتلال وان بقاءه وزواله يتوقف على هذا الامر ، ومن هنا فان جميع مشاريع التسوية التي طرحت خلال الاعوام الماضية ورغم انها كانت تخدم الكيان الاسرائيلي ولكن الاخير كان السبب الرئيس وراء فشلها .
وضمن تاكيده على ان بقاء الكيان الاسرائيلي قائم على الحرب والاحتلال واراقة الدماء قال ان مسيرة التسوية الجديدة التي تبحث هذه المرة عن فكرة تبادل الارض لن تلبي حتما الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني بما فيها عودة اللاجئين بل ستزيد عدد المشردين الفلسطينيين.
واكد عراقجي معارضة طهران لمسار التسوية هذا وقال ان الكثير من فصائل المقاومة ايضا تعارض هذه التسوية وترى انها لن تفضي الى اي شيء .
واكد ان يوم القدس والمسيرات في هذا اليوم تلعب دورا مؤثرا في وحدة العالم الاسلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.