الداخلية المصرية تعلن القضاء على خلية إرهابية ومقتل 5 من عناصرها بشمال سيناء

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الأربعاء) القضاء على خلية إرهابية ومقتل خمسة من عناصرها بشمال سيناء، شمال شرق القاهرة.
وذكرت الداخلية المصرية، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية وشخصيات مهمة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش، بشمال سيناء.
وأضاف البيان أنه بمداهمة تلك البؤرة، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر إرهابية.
وأشارت إلى أنه تم العثور بحوزة الارهابيين على ثلاثة بنادق آلية، بندقية خرطوش، عبوة متفجرة، حزام ناسف.
وأطلق الجيش المصري في التاسع من فبراير الماضي عملية عسكرية شاملة تحت اسم “سيناء 2018” للقضاء على الإرهاب والتنظيمات الإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخري بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
وتشهد مصر هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو من العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.
وتعد محافظة شمال سيناء معقل الجماعات الإرهابية في مصر، لاسيما تنظيم (ولاية سيناء) الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.