الرئيس احمدي نجاد:ايران تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل في تدشين المشاريع النفطية

 

وكالة أنباء فارس:

اكد رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد بان ايران تعتزم تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل، من الصفر الى المائة، في تصميم وتدشين مشاريع صناعة النفط في البلاد.

وقال الرئيس احمدي نجاد في تصريح له اليوم الاربعاء خلال لقائه حشدا من العاملين في صناعة النفط والمدراء والمتعهدين في مشروع “بارس الجنوبي”، ان منطقة “بارس الجنوبي” تعتبر من المناطق المهمة في صناعة النفط والغاز في البلاد ولقد حققنا نجاحات لافتة في هذا المجال خلال الاعوام الاخيرة.

واضاف، انه تم في اطار مشروع “بارس الجنوبي” تحقيق منجزات كبيرة وقيمة من قبل الخبراء الايرانيين، وفي الحقيقة اننا نشهد نمو وازدهار طاقات الخبراء والشركات المحلية في هذه المنطقة.
واكد رئيس الجمهورية بالقول، لاشك ان الامر الاهم من انشاء وتدشين مصافي ومراحل “بارس الجنوبي” هو كسر احتكار الشركات الاجنبية الكبرى في الصناعة النفطية.

وتابع قائلا، اننا اليوم ومع افتتاح هذا المصفى الكبير الذي تحقق على يد الخبراء الايرانيين الاكفاء نشهد كسر هذا الاحتكار وهو نجاح كبير للبلاد.

واضاف، ان ايران تسعى من اجل تصميم وتدشين مشاريع النفط بالكامل وسنحقق هذا الامر بفضل الله تعالى.

وتابع الرئيس الايراني قائلا، ان العلاقات الاقتصادية والصناعية اليوم لا تتبع القضايا الاقتصادية بل سياسية مائة بالمائة، واصبح لا معنى للسوق الحرة في العالم.

واوضح قائلا، لاشك ان عهد الاستعمار في العالم لم يصل نهاية مطافه لغاية الان ومازالت اراض ومصادر نفطية يتم السيطرة عليها من قبل الدول الاستعمارية ويجري طمس هوية شعوبها.

واضاف الرئيس احمدي نجاد، انه الان وفي القارة الافريقية ليست اي من مناجمها تحت تصرف شعوب دولها وحتى انها لا تملك احصائيات دقيقة من جانب الدول الغربية عن حجم المعادن المستخرجة او الاحتياطي المتوفر لديها.

وقال الرئيس احمدي نجاد في الختام، انني افخر اليوم بان ايران الاسلامية تتخذ الخطى بكل قوة وطاقة في مسار الاكتفاء الذاتي في الصناعة النفطية وان تدشين هذا المصفى والذي جرى على يد الخبراء الايرانيين الاكفاء، انموذج بارز لنجاح البلاد في الصناعة النفطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.