الرئيس الكوبي يدعم جمع التوقيعات للمطالبة بطلاق سراح لويز إيناسيو لولا دا سيلفا

أعرب الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، عن تأييده لحملة جمع التوقيعات للمطالبة بإطلاق سراح الرئيس البرازيلي السابق البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

وأكد دياز كانيل في موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه من خلال هذه المبادرة، التي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري، سيطالب شعب كوبا بالإفراج الفوري عن لولا دا سيلفا، المسجون ظلماً لأكثر من عام، ضحية الاضطهاد السياسي في البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وخلال هذه الأيام التضامنية مع الرئيس البرازيلي السابق، ستجري أنشطة في مراكز العمل والمدارس والجامعات ترفض الإجراءات المتخذة من قبل الرئيس جاير بولسونارو ضد شعب البرازيل واستنكار استراتيجية الإمبريالية لتشويه سمعة القادة التقدميين في المنطقة.

كما سيرفض الشعب الكوبي، إجراءات جاير بولسونارو ضد شعب البرازيل وتصريحاته ضد الأطباء وعمال قطاع الصحة الكوبيين الذين يقدمون خدماتهم وتجاربهم في عدد لا يحصى من بلدان العالم.

وبعد الانتهاء من عملية جمع التواقيع، سيقوم المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب بتسليمها إلى الوفد البرازيلي الذي سيحضر المنتدى التضامني المناهض للإمبريالية، من أجل الديمقراطية وضد الليبرالية الجديدة ، الذي سينعقد في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر في هافانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.