الرئيس روحاني : اقتطاع 2 مليار دولار من الاموال الايرانية المجمدة في اميركا فضيحة قانونية وسرقة علنية

rouhaniii.jpg
اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني إن قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الاميركية القاضي باقتطاع 2 مليار دولار من الاموال الايرانية المجمدة هو سرقة علنية وانتهاك فاضح للقوانين.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن الرئيس الايراني  في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء إن مسؤولية الحفاظ على حقوق الشعب الايراني تقع على عاتق الحكومة منوهاً إلى إن السرقة العلنية التي مارستها المحكمة الاميركية بحق الأموال الايرانية غير قانونية بالمطلق وتنتهك الاعراف الدولية.

واعتبر الرئيس روحاني إن السارق لايمكنه أن يفتخر بسرقته مستنكراً الجريمة العلنية لقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة .

وأكد الرئيس الايراني إن أعداء الشعب الايراني يعملون منذ سنوات على خرق القوانين والمعاهدات الدولية، مذكراً بقرارات المنظمات الدولية التي حاولت منع الشعب الايراني من حقوقه النووية، موضحاً إن الشعب الايراني تمكن من الصمود والدفاع عن حقوقه.

وصنف الرئيس روحاني هذه الانتهاكات الاميركية على المستوى السياسي بانها استمرار للعداء ضد الشعب الايراني، لافتاً إلى إن الشعب الايراني سيواجه جميع التحديات التي تحول دون الوصول إلى حقوقه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*