الزاملي للميادين: إنجازات روسيا في سوريا تشجع بغداد على التعاون معها

رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي يؤكد للميادين أن الإنجازات التي تحققت بفعل الضربات الروسية في سوريا تشجع بغداد على التعاون مع موسكو كاشفاً أن الأسلحة التي اشتراها العراق من الولايات المتحدة كانت فاسدة ولم تعزز المؤسسة الأمنية.
الزاملي متحدثاً للزميل سلام العبيدي في موسكو
أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي أن بغداد تدرس باهتمام الإنجازات الروسية الكبيرة في ضرب داعش في سوريا بما يشجعها على التعاون مع روسيا.
وأضاف الزاملي في مقابلة مع الميادين “أنه نتيجة الضربات الروسية الفاعلة في سوريا جرى تفكيك الخلايا الإرهابية وضرب الإرهاب بنسبة 40% إلى 50%” معتبراً أن “هذه الإنجازات تشجع العراق على تعزيز التعاون مع روسيا في محاربة الإرهاب”. ولفت في هذا السياق إلى أهمية غرفة غرفة الاستخبارات وتبادل المعلومات المشتركة بين العراق وإيران وسوريا وروسيا.
الزاملي انتقد الصفقات التي أبرمت في السابق مع الولايات المتحدة كاشفاً أن مليارات الدولارات أهدرت فيما لم يحصل العراق من الولايات المتحدة إلا على أسلحة فاسدة.
ووفق الزاملي فإن عقود التسليح مع أميركا والتي بلغت 149 مليار دولار لم تعزز المؤسسة الأمنية وزادت من رصيد الأجهزة الأمنية لما شابها من فساد إداري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*