الساحل الغربي: مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات العدوان السعودي بهجمات للجيش اليمني و”اللجان”

سقط عدد كبير من القتلى والجرحى من قوات العدوان السعودي، يوم السبت 16 يونيو / حزيران 2018، خلال معارك مع الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، وفي عمليات قنص واستهداف بالطائرات المسيرة لتجمعات القوات، في الساحل الغربي لليمن.

وأكد مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” استمرار قطع الإمداد عن قوات العدوان لليوم الثاني على التوالي في الساحل الغربي، مع محاصرة قوات متكاملة لهم في عدد من المواقع، وأشار المصدر إلى أنه تم خلال معارك منطقة الفازة في الساحل الغربي وحدها تدمير 13 مدرعة وآلية عسكرية ومقتل وإصابة الأفراد الذين كانوا على متنها.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن العمليات الهجومية الفاشلة التي نفذتها قوات العدوان لمحاولة فك الحصار عنها في الفازة وبإسناد جوي نفذ عشرات الغارات لم يسفر إلا عن مزيد من تشديد الحصار وتضييق الخناق على القوات، مؤكداً أن التكتيكات العسكرية على امتداد الساحل الغربي تشهد نجاحات كبيرة، وأن هذه المرحلة تتركز على استهداف العدو في الكمائن النوعية على امتداد منطقتي الفازة والدريهمي.

كما أكد المصدر ارتفاع خسائر القوات في محيط النخيلة والدريهمي والشجيرة في الساحل الغربي بعد تدمير الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” لمدرعتين و4 آليات عسكرية، ومقتل أفرادها.

من جهة أخرى، قتل العشرات من قوات العدوان في عمليات قنص للجيش و”اللجان” في جبهات الحدود مع السعودي وفي داخل اليمن، خلال الـ48 ساعة الماضية، وفق ما أكد مصدر في وحدة القناصة اليمنية لموقع “المسيرة” الإلكتروني.

وقصف سلاح الجو المسير، يوم السبت، تجمعات قوات العدوان في الساحل الغربي، حيث سقط منهم عدد كبير من القتلى والجرحى. وأكد مصدر في سلاح الجو المسير أن الغارات جاءت بعد رصد دقيق، التي دمرت عدداً من المدرعات والآليات العسكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.