السعودية: داعش يتبنى الهجوم على الشرطة في الرياض

isid10-e1437141351173.jpg

أعلنت جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش تطلق على نفسها اسم “ولاية نجد” في بيان على موقع للإنترنت مسؤوليتها عن تفجير انتحاري استهدف الشرطة في الرياض مساء أمس الخميس.

وقالت الجماعة في بيانها إن الانتحاري، الذي عرفته باسم “أبو عمر النجدي” ،نفذ “عملية مزدوجة” موضحة أنه “قام بتصفية خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان في منزله بالسلاح الرشاش “.

وتابع البيان أنه “توجه بعدها نحو سجن الحائر وفجر حزامه الناسف في حاجز على احد مداخل” السجن الخاضع لحراسة مشددة والذي يعتقد ان إسلاميين متطرفين مسجونون فيه .
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت مساء الخميس ان سيارة مفخخة انفجرت في الرياض عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة مما أدى إلى مقتل سائقها وجرح شرطيين نقلا الى المستشفى وحالتهما “مستقرة”.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية انه “عند حلول موعد آذان المغرب وإثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله “.

وفي بيان لاحق أوضحت الوزارة انه تم “التثبت من هوية قائد السيارة بأنه المدعو عبد الله فهد عبد الله الرشيد، سعودي الجنسية” وعمره 19 عاما .

وأضافت الوزارة أن المهاجم الذي “لم يسبق له السفر خارج المملكة” أقدم “قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية على قتل خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان (…) في منزله بالرياض، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية “.

وضاعفت السلطات السعودية المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، في الأشهر الأخيرة عمليات الدهم والاعتقال التي تستهدف المتطرفين المشتبه بتحضيرهم لهجمات تهدف الى تأجيج التوترات الطائفية .

ونفذ تنظيم الدولة الإسلامية في مايو/ أيار الماضي هجومين على مساجد للشيعة في السعودية أوقعا 25 قتيلا .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*