السعودية في اللائحة السوداء لساعات.. والدولار يخرجها!

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع منشورات وضعتها قناة العالم الاخبارية على صفحاتها بمواقع التواصل، حيث ارتبطت المنشورات بإدراج الأمم المتحدة السعودية على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الاطفال بسبب عدوانها على اليمن، وإخراجها من اللائحة بعد ضغوط مارستها المملكة.

وكانت قناة العالم قد نشرت انفوجرافي يوضح ضربتين تلقتهما السعودية إحداهما من شريكها الاميركي في العدوان على اليمن عندما صرح بأن حركة أنصار الله ليست إرهابية، والثانية من الأمم المتحدة التي أدرجتها في اللائحة السوداء لقتلها أطفال اليمن.

لكن الأمم المتحدة التي فاجأتنا للمرة الاولى بقيامها بإحدى واجباتها وإدانتها لقتل أطفال اليمن مالبثت أن تراجعت وشطبت اسم السعودية من اللائحة السوداء، وهو الامر الذي لاقى ردود أفعال واسعة تدين الامم المتحدة والسعودية معا.

وصرح بان كي مون بعد قرار الشطب قائلا: “إن شطب اسم التحالف الذي تقوده السعودية كان قراراً صعباً ومؤلماً..”! وهو ما اعتبره الكثيرون فضيحة تضاف الى فضائح الامم المتحدة بمواقفها المتخاذلة تجاه حقوق الانسان حول العالم والمتآمرة على بعض الدول أحيانا تبعا لأهواء داعميها الماليين.

يذكر ان المنشورين الذين وضعتهما قناة العالم على صفحاتها لاقيا مشاركة واسعة جدا وصلت حوالي 35 ألف اشتراك و40 الف لايك و3 ملايين مشاهدة وتناقلها ملايين رواد مواقع التواصل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*