السعودية: وفاة شخص وتسجيل ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا

corona-virus

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان اليوم الأحد عن تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا أدت واحدة منها إلى وفاة أجنبي في مدينة جدة (غرب)، ليرتفع عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس إلى 189 شخصا.

مع ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، أغلقت وزارة الصحة قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد العام في جدة، غرب المملكة، بعد ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، في المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان اليوم الأحد عن تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا أدت واحدة منها إلى وفاة أجنبي في مدينة جدة (غرب)، ليرتفع عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس إلى 189 شخصا.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى “وفاة مقيم يبلغ من العمر 45 سنة”، ليرتفع بذلك عدد الذين توفوا بالمرض الذي ظهر في 2012 إلى 68 شخصا.

وبين المصابين الثمانية الجدد امرأتان وثلاثة رجال في جدة، ثاني مدن البلاد، التي يثير انتشار الفيروس فيها مخاوف، ما أدى إلى إغلاق قسم الطوارئ في اكبر مستشفى عام فيها الأسبوع الماضي.

وقد قام عبد الله الربيعة، وزير الصحة السعودي، بزيارة لعدد من مستشفيات مدينة جدة للاطمئنان على الإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس لطمأنة السكان.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر 2012 في السعودية، أول بؤرة للفيروس.

وفي آخر تقرير لها، أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني أن هناك 184 حالة إصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم حتى 28 شباط/فبراير الماضي بينها 80 حالة وفاة.

ولا يوجد حتى الآن لقاح لهذا الفيروس. وبحسب دراسة نشرت نهاية شباط/فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب في وفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.