السفير السعودي في بيروت: سياسة المملكة معروفة بدون “ويكيليكس”

قال السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري «ان قيادة المملكة تحيي كل من يبذل جهد لمصلحة لبنان ولاستمرار مسيرة الحكومة ولتعزيز الأمن والاستقرار، فهذا من ضمن أولويات سياسة المملكة تجاه لبنان أي الحفاظ على لبنان».

وردا على سؤال عما أثير في الآونة الأخيرة حول ويكيليكس وما طال شخصيات لبنانية قال «دعوني أوضح وبكل صراحة ما رأيناه في ويكيليكس وما لم نره في ويكيليكس، سياسة المملكة هي معروفة واذا المملكة تدعم أية جهة سـياسية أو حـزب هي تصب في مصلحة لبنان، المملكة العربية السعودية لم تدعم اقامة ميليشيات في لبنان ولم تتآمر على اللبنانيين ولم تخادع اللبنانيين، سياسة المملكة واضحة تجاه الجميع وأعمالها تتحدث عنها، وما رأيناه بعد الحرب من بناء وحدات سكنية ودعم للاقتصاد اللبناني ودعم تنموي ومساعدة للسوريين ووجودهم في لبنان لرفع معاناة اللبنانيين، فإن استـمرار المملـكة في عـمل الـخير في لبنـان سـواء بالسـر وبالـعلن، هـذه هي سـياسة الممـلكة، لـذلك نحـن لسـنا خـجولين من اي شـيء، المملـكة لم ولـن تـتآمر على أحـد وأي دعـم يصب فـي مصـلحة المؤسسـات ومصـلحة لبـنان»، وفق تعبيره.

وإن كانت المساعدة للجيش لا تزال قائمة؟ أجاب عسيري: نعم.

وبعد زيارته الرئيس السابق ميشال سليمان، علق السفير السعودي في بيروت على الاتفاق النووي الإيراني ـ الأمريكي؟ قائلا «هذا شأن إيران وأمريكا».

ونشر موقع “ويكيليكس” الذي سرب أكثر من نصف مليون برقية تابعة لوزارة الخارجية السعودية، تكشف عن سياسة الخارجية السعودية في جميع دول العالم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*