السلطات الالمانية تعلن إرتفاع أعداد طلبات اللاجئين للمساعدات المالية

أعلنت السلطات الالمانية عن إرتفاع أعداد الطلبات المقدمة من لاجئين محتاجين لمساعدات مالية ومعونات خلال الاربعة الاشهر الماضية بشكل ملحوظ .

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن المتحدث باسم محكمة الشئون الاجتماعية في برلين ماركوس هوفه قوله اليوم إن عدد الطلبات المقدمة من لاجئين إلى المحكمة والتي تعد أكبر محكمة من نوعها في ألمانيا ارتفع من 24 طلباً فقط في سبتمبر الماضي إلى 149 طلباً في ديسمبر الجاري.

واضاف المتحدث أن إجمالي الطلبات من هذا النوع التي سجلتها المحكمة خلال العام الحالي وصل إلى نحو 350 طلباً .

وأشار الى أن الطلبات مقدمة من طالبي لجوء ينتظرون تسجيلهم منذ أسابيع دون أن يحصلوا مسبقاً على أموال لمعيشتهم أو حتى من لاجئين تم الاعتراف بحقهم في اللجوء لكنهم لم يأت دورهم في صرف مخصصاتهم المالية.

واستطرد هوفه قائلاً إن عدد “مقدمي الطلبات المحتملين يتزايد يومياً بشكل يعجز معه المكتب الاتحادي للصحة والشئون الاجتماعية عن السيطرة على المشاكل الناجمة عن ذلك”.

واشار في هذا الصدد إلى أن العبء على المكتب يؤثر منذ أشهر على عمليات التسجيل والإيواء للاجئين ما نجم عنه أوضاع فوضوية في بعض الحالات.

يشار الى محكمة الشئون الاجتماعية في برلين تختص بالبت في قضايا أموال إعانة البطالة والتقاعد وذوي الاحتياجات الخاصة، ونظراً للطلبات المستعجلة المقدمة على سبيل المثال من لاجئين، فإن مدة نظر القضايا الأخرى ستمتد لفترة أطول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*