السلطات الامريكية تمدد منع شركات الطيران لديها القيام برحلات الى اسرئيل

israel-bengorion-airport

مددت ادارة الطيران الفيدرالية الامريكية هنا اليوم امر منعها جميع شركات الطيران الامريكية القيام برحلات من و الى مطار (بن غوريون) الواقع في العاصمة الاسرائيلية تل ابيب لمدة 24 ساعة اخرى لدواعي امنية.
وكانت ادارة الطيران الفيدرالية الامريكية اصدرت امس منعا لجميع شركات الطيران الامريكية القيام برحلات من و الى مطار (بن غوريون) الواقع في العاصمة الاسرائيلية تل ابيب لمدة 24 ساعة بعد سقوط صواريخ فلسطينية بالقرب منه.
الا ان الحكومة الاسرائيلية اعربت عن رفضها لهذا للقرار امس داعية السلطات الامريكية الى الاستمرار في تسيير الرحلات الى اسرائيل.
وفي فيينا اعلنت شركة (لوفتهانزا) الجوية الالمانية التي تمتلك ايضا شركتي الطيران النمساوية والسويسرية اليوم استمرارها في تطبيق قرار تعليق رحلاتها الجوية الى مطار (بن غوريون) الاسرائيلي حتى تحسن الاوضاع الامنية.
وقالت الشركة في بيان لها ان تعليق الرحلات الذي بدا تطبيقه اعتبارا من يوم امس الثلاثاء سيستمر لمدة 36 ساعة اضافية على الاقل وذلك بعد سقوط صواريخ بالقرب من مطار (بن غوريون).
يذكر ان شركة (لوفتهانزا) تسير رحلات يومية الى اسرائيل تتراوح ما بين سبع الى 10 رحلات.
يذكر ان الجيش الاسرائيلي بدأ منذ اكثر من اسبوعين عملية عسكرية ضد قطاع غزة حيث تقاوم الفصائل الفلسطينية المسلحة باطلاق الصواريخ و القذائف على المناطق الاسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.