السودان ينتقد قرار الادارة الامريكية بتجديد العقوبات المفروضة عليه.

Sudan_map

انتقد السودان قرار الولايات المتحدة بتجديد العقوبات المفروضة عليه لعام جديد ، معتبرا أنه يتناقض مع اقرار الخارجية الامريكية مؤخرا ب”الدور الحيوي للسودان في مكافحة الإرهاب في الإقليم والمنطقة”.

وذكرت صحيفة “أخبار اليوم” الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء, أن السفارة السودانية بواشنطن, أصدرت بيانا ردت فيه على تجديد الإدارة الأمريكية للعقوبات لعام آخر, قالت فيه ان “تأسيس هذه العقوبات على ادعاءات تهديد الأمن القومي الأمريكي أمر يتناقض مع البيان الذي أصدرته الخارجية الأمريكية في الآونة الأخيرة , والذي أقر بالدور الحيوي للسودان في مكافحة الإرهاب في الإقليم والمنطقة.

وذكرت صحيفة “السوداني” , الصادرة بالخرطوم اليوم , ان الرئيس اوباما قال في رسالته الروتينية للكونغرس , عند تجديد العقوبات ان “سياسة وتصرفات الحكومة السودانية , التي أدت إلى العقوبات , لم تتم تسويتها , وتشكل خطرا غير عادي على الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة ” على حد تعبيره.

وبحسب الصحيفة السودانية , أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا صحفيا , أكدت فيه أن القرار فني , وجزء من عملية روتينية سنوية ,بدأت منذ 3 نوفمبر 1997 , عندما أعلن الرئيس في ذلك الوقت, قانون الطوارئ الوطني فيما يتعلق بالسودان , موضحة أنه لا يؤثر على قدرة الرئيس في تخفيف العقوبات في أي وقت في المستقبل .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*