السيد الحوثي يحذر السعودية والإمارات من التصعيد ويتوعد برد يطال عمقهما

حذر قائد “أنصار الله” في اليمن السيد عبدالملك الحوثي، يوم الاثنين 25 مارس / آذار 2019، دول العدوان من أي تصعيد في مدينة الحُديدة، متوعداً بـ “رد يطال عمق دول العدوان”، في إشارة منه إلى السعودية والإمارات.

وقال السيد الحوثي، في خطاب متلفز له عشية الذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان السعودي: “لن تبقى نتائجه (التصعيد) فقط على محافظة الحُديدة بل سيمتد إلى عمق تلك الدول التي تشرف وترعى هذا العدوان وتنفذ هذا العدوان”.

ولفت الانتباه إلى أن “الاتفاق الذي تم شأن الحديدة (يوم 13 ديسمبر / كانون أول 2018، في ستوكهولم) كان ضمن السياق الإنساني ولم يكن ضمن الملف السياسي”، متسائلاً بالقول: “فلماذا يريدون تسييسه؟”، مجدداً التأكيد على “الالتزام بتنفيذ اتفاق السويد لكن الاتفاق على حقيقته وليس الذي تريده قوى العدوان عبر التلبيس المتعمد على بنوده”.

وأضاف “الأعداء يسعون لجعل الاتفاقات سبل لاحتلال البلد، وإذا فشلوا في هذا الأمر يتجهون لإفشال الاتفاق كاملاً”، مردفاً بقوله: “الأمم المتحدة تجاهلت حصار قوى العدوان لمدينة الدريهمي وبقيت تتفرج على الحصار الجائر”. وقال: “صمودنا تسبب بخسائر فادحة في قوى العدوان بشرياً ومادياً واقتصادياً”.

وجدد التأكيد على أن “العدوان على اليمن يدار من أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، والسعودية والإمارات هما أدوات التنفيذ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.