السيد عبدالملك الحوثي يحذر من جعل اليمن دولة لداعش

houthi-abdelmalek

حذر قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الثلاثاء، من جعل اليمن دولة لتنظيم “داعش” بعد التدهور المريع الذي يعانيه التنظيم في العراق وسوريا.

وفي خطاب بمناسبة “أسبوع الشهيد”، اعتبر السيد عبدالملك الحوثي أن “التدهور المريع الذي يعانيه تنظيم داعش في العراق وسوريا، تزامن مع انتشار مكثف لعناصر القاعدة في اليمن”، متهماً أطرافاً إقليمية ودولية بأنها “متواطئة مع ذلك المخطط الذي يستهدف اليمن”، وتساءل في السياق ذاته: “هل يريدون أن يكون الدور على هذا البلد؟”، مشيراً إلى أن “خطورة ما يحدث من مؤامرة تكمن، في جهلها من قبل عامة الناس”.

وفي الشأن السياسي اليمني، والحوار القائم برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر، اتهم السيد عبدالملك الحوثي حزب التجمع اليمني للإصلاح بعرقلة التوصل إلى أي تفاهمات من شأنها ترتيب وضع السلطة، وأضاف أن “بعض القوى السياسية، تعمل على عرقلة التوصل إلى اتفاق، وفي مقدمتها حزب الإصلاح”.

ولفت السيد عبدالملك الحوثي إلى أن “استمرار مواقف الحزب تلك، يأتي إزاء انتشار ونشاط مكثف لعناصر القاعدة الإرهابي وتوسع في المناطق”، وأشار إلى أن الإصلاح قدم الدعم الإعلامي لتنظيم “القاعدة، الذي أوضح إنه “صنيعة المخابرات، والهدف منه ضرب الأمة الإسلامية”، مؤكداً أن “قيادات ميدانية من حزب الإصلاح تقاتل إلى جانب القاعدة في أكثر من منطقة وموقع في اليمن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.