السيسي في الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما

alalam_635661784475108619_25f_4x3.jpg

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم السبت، متوجها إلى السعودية في زيارة عمل قصيرة، حسب ما أفادت لوكالة “الأناضول”، نقلا عن مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي.

الزيارة، التي تعد الثالثة للسعودية خلال 99 يوما، تأتي بهدف تهنئة الأمير محمد بن نايف بتعيينه ولياً للعهد في السعودية، وأيضا، إلى الأمير محمد بن سلمان، لتعيينه ولياً لولي العهد، حسب بيان للرئاسة المصرية .

من جانبه، كشف السفير المصري في الرياض عفيفي عبد الوهاب، ان للزيارة أغراض أخرى بخلاف التهنئة.
وفي تصريحات بثتها “وكالة أنباء الشرق الأوسط” الرسمية المصرية، قال عبد الوهاب، إن الزيارة تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين حل تطورات المنطقة خاصة الأحداث في اليمن وسوريا والعراق.

عبد الوهاب أضاف: الزيارة ستكون سريعة وعاجلة يلتقي خلالها الرئيس السيسي بالملك سلمان والامير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع″.

وستكون زيارة السيسي الأولى لرئيس دولة إلى السعودية بعد التغييرات الأخيرة بالقصر الملكي، ويعقبها غدا زيارة لملك المغرب محمد السادس.
وكان الرئيس المصري زار السعودية في مطلع مارس/ آذار الماضي، بعد زيارة أجراها للرياض في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*