“الشاباك”: 167 عملية مقاومة فلسطينية خلال تشرين الثاني 2013

0felesteeneyyat - moqawama

قال جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، إن عمليات المقاومة الفلسطينية ارتفعت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 مقارنة بعددها خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضح جهاز “الشاباك” أن 167 عملية “إرهابية”، على حد وصفه، في تشرين الثاني/ نوفمبر مقابل 136 خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وقد سجل العدد الأكبر منها في منطقة الضفة الغربية، وتبلغ 107 عملية، مقابل 99 خلال الشهر الذي سبقه، وفي القدس بلغ عدد العمليات الـ 53 عملية مقابل 32، أما بالنسبة لقطاع غزة، فجرت 5 عمليات مقاومة، وهو عدد مطابق لعدد العمليات التي جرت خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف “الشاباك” في تقرير له اليوم، الأحد، أنه برزت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 عمليات طعن لجنديين وقعت داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وأسفرت عن مقتل جندي في مدينة العفولة (13 تشرين الثاني/ نوفمبر)، وجرح جندية بجروح طفيفة في يافا (22 تشرين الثاني/ نوفمبر).

وتابع “الشاباك” في تقريره أن 3 مستوطنين جرحوا جراء عمليات المقاومة، إذ أصيبت مستوطنة بجروح متوسطة نتيجة إلقاء الحجارة على سيارة استقلتها بالقرب من “ـرمون هاناتسيف” في القدس المحتلة (28 تشرين الثاني/ نوفمبر)، وأصيب شخص وزوجته بجروح طفيفة نتيجة إلقاء زجاجة حارقة على سيارتهما بالقرب من “تقوع” في الضفة الغربية، وقد احترقت السيارة.

وفيما يلي تفاصيل عمليات المقاومة خلال تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 موزَّعة حسب مناطق وقوعها، وفق تقرير “الشاباك”:

قطاع غزة – 5 عمليات: 4 عمليات إطلاق قذائف هاون وعملية واحدة لإلقاء زجاجة حارقة على قوة تابعة لقوات الجيش بالقرب من “كفار عزة”.

الضفة الغربية والقدس: 160 عملية، منها 21 عملية شملت العبوات الناسفة، وعمليتا إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة، وعمليتا إلقاء لأجسام مختلفة/ حجارة (في القدس)، و135 عملية إلقاء لزجاجات حارقة (منها 47 في القدس).

داخل الأراضي المحتلة عام 1948: عمليتا طعن في العفولة (قتيل) ويافا (جريحة).
المصدر: موقع عرب 48

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.