الشرطة الأميركية تعتقل 8 معارضين لترامب بتهمة التجمع غير القانوني

usa-protest-trump

اعتقلت الشرطة الأميركية، مساء الأربعاء، 8 أشخاص من بينهم قاصر بتهمة التجمع غير القانوني على خلفية تظاهرة مناهضة للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في جنوب ولاية كاليفورنيا.

وكان الناشطون قد حملوا لافتات منددة بشخص ترامب، المثير للجدل، من بينها “أوقفوا ترامب النازي” و”تخلصوا من ترامب” وضربوا دمية على هيئة المرشح الجمهوري المفترض خارج مركز المؤتمرات في مدينة أنهايم القريبة من لوس انجلس.

وجاءت الاعتقالات بعد يوم واحد من تحول مؤتمر انتخابي لترامب إلى فوضى في ألبوكيرك بولاية نيو مكسيكو بعدما حاول مئات المحتجين اجتياح مركز المؤتمرات، حيث كان ترامب يلقي خطابا ولوحوا باعلام مكسيكية وألقوا حجارة وزجاجات على ضباط شرطة مكافحة الشغب. وردت الشرطة بالقاء قنابل الغاز ورذاذ الفلفل.

وقالت الشرطة في ألبوكيرك، إنها نفذت اعتقالات خارج وداخل المؤتمر الانتخابي، حيث قطع متظاهرون خطاب ترامب بصورة متواصلة. وقالت إدارة الشرطة في تغريدة عبر “تويتر”، إن ضباطا أصيبوا جراء الرشق بالحجارة.

وفي تغريدة، وصف ترامب المحتجين في ألبوكيرك بأنهم “بلطجية كانوا يرفعون العلم المكسيكي”، وقال إن “التجمع في الداخل كان كبيرا وجميلا لكن في الخارج كانوا مجرمين!”، على حد تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*