الشرطة التركية تعتقل منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول

اعتقلت الشرطة التركية الثلاثاء في اسطنبول، منفّذ الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى ليلياً في المدينة ليلة رأس السنة، في اعتداء أوقع 39 قتيلا وتبناه تنظيم داعش.

وأفادت وكالة الأناضول أن المشتبه به الذي اعتقلته السلطات في وقت متأخر من مساء الإثنين يدعى عبد القادر ماشاريبوف، فيما ذكرت وكالة دوغان أنه معروف في تنظيم داعش باسم حركي هو ابو محمد الخراساني.

وكانت أجهزة الاستخبارات وشرطة مكافحة الارهاب في اسطنبول عرفت منفذ الهجوم بهذا الاسم، مشيرة إلى أنه أوزبكي عمره 34 عاماً، وأنه من عناصر داعش في آسيا.من جهته، هنأ نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي الشرطة على اعتقال المسلح الذي يشتبه في قتله 39 شخصاً في ملهى ليلي باسطنبول ليلة رأس السنة وذلك بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه اعتقل في المدينة.

وقال قورتولموش الثلاثاء “أهنئ شرطتنا التي أمسكت بمرتكب مذبحة أورتاكوي”، مضيفاً “حربنا مع الإرهاب والقوى التي تقف وراءه ستستمر حتى النهاية”.

وكانت صحيفة حرييت التركية  قالت على موقعها الإلكتروني، إن السلطات التركية تمكنت من اعتقال منفذ الهجوم على الملهى الليلي باسطنبول خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، وقبض على المهاجم وكان ابنه بالقرب منه بحسب ما أوردت الصحيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.