الشهر القادم.. الرئيس روحاني يزور ايطاليا وفرنسا

rouhani.jpg

سيزور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور حسن روحاني ايطاليا وفرنسا من 25 الى 27 كانون الثاني/ يناير القادم تلبية لدعوة من الرئيسين الايطالي والفرنسي.

وسيتوجه الرئيس روحاني في جولته على اوروبا، اولا الى ايطاليا ومن ثم سيزور فرنسا.

وسيلتقي رئيس الجمهورية الدكتور روحاني خلال زيارته القصيرة الى ايطاليا، الرئيس الايطالي ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين الايطاليين. كما سيلتقي عددا من المستثمرين ورجال الصناعة الايطاليين .

ويتوقع ان يلتقي الرئيس روحاني في الفاتيكان البابا فرنسيس .

وسيستقبل الرئيس الفرنسي “فرانسواهولاند” الرئيس روحاني في باريس.

وتتضمن زيارة رئيس الجمهورية اجراء لقاءات ثنائية ومتعددة الاطراف واجراء لقاءات صحفية مع وسائل الاعلام الاوروبية بمافيها الايطالية والفرنسية ولقاء النخب والعلماء ورجال الاعمال والمستثمرين .

وسيرافق الرئيس روحاني في زيارته الى ايطاليا وفرنسا عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، كما سيتم التوقيع على وثائق للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وبالتزامن مع زيارة الرئيس روحاني ستعقد اجتماعات ولقاءات بين رجال الاعمال والمستثمرين الاقتصاديين في القطاعات الخاصة للبلدين.

هذا وألغيت زيارة الرئيس روحاني الى كل من ايطاليا وفرنسا التي كان مقررا اجرائها من 15 الى 17 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، وتم إرجاءها الى موعد آخر في المستقبل، وذلك على خلفية الهجمات الارهابية الدامية التي ضربت باريس في 13 نوفمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*