الشيخ البدري : تصريحات الازهر ستعطي نتائج عكسية تصب في صالح داعش

 

الاتجاه برس / خاص

استنكر احد مشايخ الازهر الشيخ النادي البدري التصريحات التي اطلقها كبير مشايخ الازهر احمد الطيب بحق ابناء سرايا الدفاع الشعبي في العراق ، مبيناً ان مثل هكذا تصريحات ستأتي بنتائج عكسية تصب في مصلحة داعش .

واضاف الشيخ البدري في تصريح لقناة ” الاتجاه ” ان هذه التصريحات لاتعتبر فتوى فقهية وانما سياسية وليس لها حكم شرعي او فقهي ، مبيناً ان داعش ملعونون في القران الكريم لانهم عاثوا في الارض فساداً وقتلوا الابرياء والمظلومين ويجب محاربتهم واجتثاث هذه الافكار لان الاسم بريء منهم ومن تصرفاتهم .

يذكر ان السياسي المصري البارز محمد البرادعي كشف عن ضغوط كبيرة تعرض لها مشايخ الازهر لاصدار بيان ضد “المتطوعون ” .

وقال البرادعي في تصريح صحفي , ان الاخوة في وزارة المالية طلبوا مساعدة مشيخة الازهر لاصدار بيان يدين فصائل سرايا الدفاع الشعبي  التي تقاتل ” داعش” في العراق .

مبينا ” ان منحة سعودية بقيمة ثلاث مليارات دولار كانت متوقفة على هذا البيان .

واضاف ان الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن , يضعها تحت ضغوط هائلة قد يضطرها احيانا” لاتخاذ مواقف تخدم اطراف اخرى , كما حصل مع قطر ودعمها لحكومة الاخوان , واليوم جاء الدور السعودي وحكومة الجنرال السيسي .

وتاتي تصريحات البرادعي على خلفية أصدار الازهر الشريف بيان أعرب فيه عن بالغ القلق لما ترتكبه جموع « سرايا الدفاع الشعبي » الشيعية المتحالفة مع الجيش العراقي ضد السنة ,حيث ادعى الازهر قيام قوات الحشد الشعبي بذبح اهل السنة في العراق . بحسب زعمه .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.