الشيخ يزبك: لبنان لن يكون مزرعة لآل سعود

 

 أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن لبنان لن يكون مزرعة لآل سعود ولغيرهم، مشيرا إلى أن “لبنان قوي بجيشه وشعبه ومقاومته”.

كلام الشيخ يزبك جاء خلال كلمة له في حفل تأبيني لشهداء بلدة المعيصرة الكسروانية أقامه حزب الله بحضور النائبين عباس هاشم وجيلبرت زوين وحشد من الفعاليات السياسية والبلدية والإجتماعية في جبيل وكسروان.

ولفت الشيخ يزبك إلى أن لبنان لم يسئ لأحد ولن يعتذر لأحد وهو دائما إلى جانب الأمة العربية، مشيرا إلى أن هناك فرق بين العربي الأصيل والأعرابي.

الشيخ محمد يزبك
الشيخ محمد يزبك

وسأل الشيخ يزبك : “متى إجتمع العرب لحل مشاكل الأمة العرببة؟” داعياً إلى أن “لا يهول علينا أحد لأن مشروع العزة والكرامة والدفاع عن قضايا الأمة وفلسطين يحفظه العرب الشرفاء الحقيقيون”.

وشدد الشيخ يزبك على أن لبنان لن يسقط وسيبقى أحراره هم ضمانته، مؤكداً أن “حزب الله دعا دائما لإتتخاب رئيس للجمهورية”.

وأشار سماحته إلى أن الأطراف المقابلة هي من تعرقل عملية الإنتخاب. وأعاد الشيخ يزبك تأكيده ترشيح حزب الله للعماد عون، مشدداً على أن التفاهم هو السبيل الوحيد للحل في لبنان. وسأل عن سبب إمتعاض البعض عندما ننتقد السعودية التي تآمرت على المقاومة والشعب اللبناني في عدوان تموز 2006.

وأشار الشيخ يزبك إلى أن السعودية هي من صنعت الفكر الإرهابي، مؤكداً أن “مليارات الدولارات التي أنفقتها السعودية ما جرت سوى الخيبة والخسارة”.

وسأل الشيخ يزبك : “هل ينحل الواقع اللبناني بتهديد حزب الله وشن الحرب عليه؟” داعياً :الجميع للخروج من هذا التجييش الذي يؤدي إلى فتنة تحرق مشعليها قبل الآخرين”، واصفا “ما يجري في بعض القنوات الإعلامية من إستهزاء وإشعال للفتن بالمعيب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*