الشيخ يزبك: لن نسمح بتحويل لبنان إلى مزرعة خليجية

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن “القلوب مفتوحة والأيدي ممدودة”، وتوجه الى اللبنانيين جميعاً بالقول “لا يمكن لأحد أن يحل مشاكلنا إلا نحن من خلال تفاهمنا ومن خلال الثقة لا من خلال التعطيل وإلقاء التهم من هنا وهناك”، مؤكداً “أننا لن نسمح بتحويل لبنان إلى مزرعة خليجية يعبث بها العابثون ولن نسمح أن يجري في لبنان ما جرى في اليمن والبحرين وفي غيرهما من المناطق الأخرى”.

وخلال حفل تأبين نجله محمد باقر الذي أقامه تجمع شباب بعلبك في قاعة اليحفوفي في بعلبك، اعتبر سماحته أن “أي عروبة خارج فلسطين ليست بعروبة”، وقال “لبنان النموذج الفريد في العالم من خلال تركيبته استطاع أن يذل العدو الاسرائيلي”.

الشيخ محمد يزبك

الشيخ محمد يزبك

وناشد الشيخ يزبك الجميع قائلا “إن ما يثار بالاعلام والمواقف والاحتجاجات وما الى ذلك لا يخدم لبنان، يا أيها اللبنانيون عودوا الى لبنانيتكم وعروبتكم، لبنان هو الوطن الذي ينبغي أن نحافظ عليه وهو الوطن النهائي كما قال الامام موسى الصدر منذ اكثر من ثلاثة عقود، والذي يجب ان نحميه ولن نفرط بهذا الوطن”.

وتابع “نحن بحاجة الى تسوية لاخراج البلد من المأزق، والا فالارهاب التكفيري والاسرائيلي على الأبواب ولن يرحم أحداً”، مشيراً الى أن “الذي صنع هذا الارهاب ودعمه وموله سيرتد عليه، ونحن علينا أن نحافظ على وحدتنا وندعم شبابنا وهم يرفعون شعار لا للفتنة من أي مكان”.

بدوره، ألقى راعي ابرشية دير الاحمر وبعلبك المارونية المطران حنا رحمة كلمة، أشار فيها الى أن “بعضا من المسؤولين في وطننا لا يهمهم لا شباب الوطن ولا كرامة الوطن ولا سيادته ولا استقلاله ولا تنميته ولا السلام، ولا حتى انتخاب رئيس جمهورية!”.

كما تخلل الحفل كلمة للمفتي الشيخ بكر الرفاعي وأخرى لرئيس بلدية بعلبك حمد حسن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*