الشيخ يزبك يزور عائلة الشهيد الجندي محمد حمية: نعتز بجيشنا وبالمقاومة لاسقاط الفتنة

yazbek-hamieh

أكّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أننا “نحترم الجيش اللبناني ونقول بأنه هو من يحمي الوطن، وهذه المؤسسة الوحيدة التي تجمع كل الأطياف ولا تفرق بينهم”، وشدد على أنه “لن نترك أسرانا وسنحمي وجودنا بكل ما نملك”، مؤكدا أنه “نحن خلف المؤسسة العسكرية وندعمها وحماية الوطن وأعراضنا ووجودنا من مسؤولياتها”.

وخلال زيارته عائلة الشهيد الجندي محمد حمية في بلدته طاريا، أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن عائلة الشهيد حمية “تملك القدر الكافي من الحق والوعي، وهذا ليس بجديد عليها وما صدر عنها بالنسبة للنازحين السوريين، الذين يعتبر وجودهم مقدس، وتقتضي الظروف عدم المس بهم وبوجودهم”.

وقال: “عندما تحدث والد الشهيد عن أهلنا السنة من الشمال الى البقاع وبيروت، لم تكن المنطقة لتنجر للحظة الى فتنة، وهي سباقة الى الوحدة، ومن المعيب أن يأخذ الإنسان حقه من غير صاحبه”.

وأضاف: “”داعش” وتغريداتها تسعى الى زعزعة الثقة بيننا وتعمل على تمزيق الوطن، ولنا ملء الثقة ببطولات الجيش الذي نحترمه ونقف الى جانبه، وسنبقى نعمل على تعزيز وحدتنا خلف المؤسسة العسكرية، وحاضرون مع الشرفاء لتزويدها بما تحتاج، لأنها شرف الوطن وحماية للأرض والعرض”.

وختم الشيخ يزبك: “لولا دماء الشهداء كنا سنبحث عن مناطقنا كما في الموصل، ولن نسمح لهؤلاء بالنيل منا، وسنحمي بيوتنا من خلال أبطالنا في الجيش والمقاومة، ونناشد اللبنانيين بأن الخطر داهم إن لم نتوحد، وهو لن يستثني أحداً”.

هذا، وتتقبل عائلة الجندي الشهيد حمية التعازي في طاريا، حيث أمّت دارتها وفود حزبية ودينية وعسكرية وإجتماعية من مختلف المناطق البقاعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.