الصحافة البريطانية

 

تناولت الصحف البريطانية صباح اليوم العديد من الموضوعات وابرزها مقتل ثلاثة اشخاص في اختطاف حافلة في النروج ، فقد تحدثت الصحف عن مقتل هؤلاء الاشخاص خلال عملية خطف حافلة ركاب نفذها رجل يحمل سكينا مشيرة الى عدم توافر تفاصيل محددة عن اعداد الجرحى.

وعلى صعيد اخر تناولت صحيفة الديلي تلغراف ملف محاكمة الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي مشيرة الى ان مرسي تحدى النظام الحاكم في مصر والمدعوم بالعسكريين عبر رفضه المحاكمة وتأكيده عدم شرعيتها.ووصفت الصحيفة المشهد العام في العاصمة المصرية القاهرة بالتزامن مع انعقاد المحكمة بقولها إنه كان “مشهدا فوضويا مؤكدة أن عددا من قيادات الجماعة رفعوا شعار رابعة من داخل القفص حيث يواجهون اتهامات مع مرسي بالحض على قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية نهاية العام الماضي.

 

الاندبندنت:

– مقتل ثلاثة في اختطاف حافلة في النروج

– تطويق مركز تجاري في نيوجرسي

– الالاف المتظاهرين في إيران يهتفون “الموت لأمريكا” احتجاجا على المحادثات الايرانية مع الولايات المتحدة

– هيومن رايتس ووتش قلقة من محاكمة جديدة لمتهمين بقلب نظام الحكم في الإمارات

 

الغارديان:

– ثلاثة قتلى في اختطاف حافلة في النروج

– اخراج برويز مشرف بكفالة من السجن في باكستان

– الأزمة النفطية في ليبيا مستمرة ولا تقدم في مفاوضات الحكومة مع المحتجين

– توقيف إمام مسجد في تونس أفتى بوجوب قتل عناصر الجيش والأمن

 

فقد تناولت صحيفة الديلي تليغراف ملف محاكمة الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي بشكل موسع وعبر عدة مواضيع على رأسها موضوع بعنوان “محمد مرسي من داخل القفص : أنا الرئيس الشرعي”.وقالت الصحيفة إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي تحدى النظام الحاكم في مصر والمدعوم بالعسكريين عبر رفضه المحاكمة وتأكيده عدم شرعيتها.ووصفت الصحيفة المشهد العام في العاصمة المصرية القاهرة بالتزامن مع انعقاد المحكمة بقولها إنه كان “مشهدا فوضويا”. وقالت ان الظهور هو الأول لمرسي منذ اعتقله وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي قبل عدة أشهر حيث انتشرت الدبابات والأليات العسكرية في شوارع القاهرة بينما رفض مرسي ارتداء الزي الأبيض المخصص للمتهمين في النظام القضائي المصري. واوضحت إن بعض “الصحفيين المؤيدين للجيش” رددوا هتافات معاكسه تطالب بإعدام مرسي لتعم الفوضى القاعة.وختمت الصحيفة الموضوع مؤكدة أن عددا من قيادات الجماعة رفعوا شعار رابعة من داخل القفص حيث يواجهون اتهامات مع مرسي بالحض على قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية نهاية العام الماضي.

ومن ناحيتها نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا تحت عنوان “الألاف في طهران يهتفون “الموت لأمريكا” رفضا للمحادثات معها”. وقالت الصحيفة إن عشرات الألاف تجمعوا أمام المقر السابق للسفارة الأمريكية في العاصمة الإيرانية طهران مرددين عبارات التنديد بالولايات المتحدة في مظاهرة توضح الدعم الموجود لدى الجناح المتشدد في البلاد.وقالت الصحيفة إن الوقفة في هذا اليوم تعتبر امرا معتادا في ذكرى استيلاء المتظاهرين على مقر السفارة الأمريكية في أحداث الثورة الإيرنية عام 1979 لكن الوقفة الأخيرة كانت الأضخم منذ عدة سنوات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.