الصحافة العربية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد:
تشرين: تصدى لإرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في بصرى الشام

جيشنا الباسل يواصل عملياته المكثفة ويكبّد إرهابيي «القاعدة» المزيد من الخسائر ويحكم سيطرته على جبل خميس باللاذقية

قالت تشرين: بينما أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل خميس بريف اللاذقية الشمالي واصلت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عملياتها المكثفة في عدة مناطق ولاسيما في حمص والغوطة الشرقية بريف دمشق كبدت خلالها إرهابيي «القاعدة» المزيد من الخسائر الجسيمة في صفوفهم ودمرت أدوات إجرامهم بينها رشاشات ثقيلة ومنصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون ومدافع مضادة للطيران ومستودع للصواريخ، إضافة إلى تدمير سيارات أسلحة وذخيرة مرسلة للإرهابيين في حلب ودير الزور، كما تصدّت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في بصرى الشام بدرعا.

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين ينتمون إلى «جبهة النصرة» بعضهم من الجنسيتين التونسية والفلسطينية وذلك خلال سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية والقرى والبلدات، بينما ذكر مصدر مسؤول أن وحدة من جيشنا الباسل قضت خلال عملياتها المتواصلة على عدد من الإرهابيين في حيي برزة والقابون ودمرت عتادهم وأسلحتهم، في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعات إرهابية في محيط الكورنيش الوسطاني وقرب مؤسسة الكهرباء في حي جوبر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بينهم قناصان.

وأضاف المصدر: تم تدمير أوكار للإرهابيين في حارة الشلة وقرب الفصول الأربعة ودوار الفرن في مدينة حرستا وإيقاع عدد منهم قتلى من بينهم صالح المغربي وغسان محمد الشيخ.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت عتاداً وأسلحة للإرهابيين بينها رشاشات ثقيلة وقناصات وبنادق حربية آلية في بلدة الريحان ومزارع العب بمنطقة دوما وعربين وأوقعت أعداداً من القتلى بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى نفذت سلسلة عمليات مكثفة في بلدة الذيابية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين من جنسيات عربية من بينهم الفلسطيني أحمد أبو سن ومحمد الدويبي، في حين أوقعت وحدة ثانية قتلى بين صفوف إرهابيين في بلدة الحسينية من بينهم إرهابي تونسي يلقب بـ «أبو قاسم التونسي» وماجد شبيب.

وفي منطقة الزبداني أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعة إرهابية قتلى في بلدة دير مقرن من بينهم جعفر سلامة سلامة وعزو حسن البري.

أما في حلب فقد دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكاراً وتجمعات لأفراد مجموعات إرهابية ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون كانوا يستخدمونها في استهداف الممتلكات العامة والخاصة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم إيقاع أعداد من القتلى والمصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية في قريتي كويرس ومنغ وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة وذخيرة ومدافع هاون ومضادة للطيران.

وأضاف المصدر: إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت منصات لإطلاق الصواريخ و3 مدافع هاون في قرية الجديدة وقضت على تجمعات كبيرة للإرهابيين في منطقة خان العسل.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين على طريق الكاستيلو -حلب وطريق اعزاز -حلب وقضت على جميع الإرهابيين بداخلها.

كما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في قرية الدويرينة وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم خلال الاشتباكات تدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم بينها ثلاثة رشاشات ثقيلة.

وفي حمص قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية بعض أفرادها من جنسيات مصرية وأردنية وفلسطينية ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في أحياء القصور وجورة الشياح والقرابيص وباب السباع وباب هود والورشة وقرى وبلدات الصفصافة ومنطقة البرديعيات المحيطة بقرية الزارة والمشجر الجنوبي في تلبيسة وجورة الحسيان والحولة.

وأضاف المصدر: إن من بين القتلى الإرهابي المصري عوض خالد محمد الدسوقي والأردني محمود سالم الحامد والفلسطيني عارف جاسم المنصور.

كما ذكر مصدر مسؤول أن وحدات من قواتنا الباسلة دمرت مستودعاً للأسلحة والذخيرة في قرية الفرحانية بريف تلبيسة ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين.

وأفاد المصدر بأن وحدات أخرى من بواسل قواتنا دمرت أوكاراً للإرهابيين في تلدو ووكرين آخرين جانب جامع التحية وقرب مبنى شركة الغاز في حي باب هود ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

كذلك أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة على طريق حمص- تدمر وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قرب مكتب الدور في منطقة الوعر وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر: إن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير 4 عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين 35 و50 كيلوغراماً زرعوها قرب مفرق سد حنورة على طريق حمص- تدمر كانت مجهزة للتفجير عن بعد.

أما في حماة فقد ذكر مصدر مسؤول أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية في قرى عقرب وأبو حبيلات وأبو جنايا وسوحا ومسعود ومسعدة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وفي إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكاراً للمجموعات الإرهابية بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب أبو الظهور وجنوب تل سلمو والغسانية وحلوج بجسر الشغور وقرب معسكر الشبيبة ومجدليا وقميناس والنيرب وتل دينيت وجبل الأربعين ومعرتمصرين.

 

القدس العربي: اعلان الطوارئ وحظر تجوال جزئي بعد حرق كنائس واقتحام مقار امنية وقضائية… مصر في كنف المجهول: فض الاعتصام يفجر المواجهة مع الاخوان.. استقالة البرادعي.. وواشنطن تدين.. وانباء عن اعتقال العريان وحجازي والبلتاجي

قالت القدس العربي: بعد يوم هو الاطول وربما الاخطر في تاريخها الحديث، باتت مصر امس في كنف المجهول مع اعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال الجزئي بعد مواجهات دموية خلفت مئات القتلى والجرحى، كانت بدأت مع قيام السلطات بفض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة في ساعة مبكرة من صباح امس الاربعاء.

ووصفت جماعة ‘الاخوان’ فض الاعتصام بـ’المجزرة’ وتحدثت عن سقوط اكثر من الفي قتيل، وطالبت بتدخل دولي ضد النظام، متهمة وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي بجر البلاد الى ‘حرب اهلية’، فيما قالت وزارة الصحة المصرية ان عدد قتلى المواجهات في انحاء البلاد بلغ 149 حتى مساء امس.

ومع هبوط ظلام ثقيل على القاهرة، دخلت احدى عشرة محافظة هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والاسماعيلية والفيوم وقنا، في حظر تجوال جزئي ينتهي في السادسة صباحا، فيما اعلنت الشرطة المصرية الانتهاء من فض الاعتصامين، وانها سمحت للمئات بمغادرة رابعة بعد تفتيشهم وألقت القبض على من عثر بحوزته على أسلحة.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن قوة العمليات الخاصة نجحت في القاء القبض على ثمانية قياديين في الجماعة بينهم عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعبد الرحمن البر واحمد عارف الى جانب ستة قناصة في العقار المجاور لمسجد رابعة العدوية، والذي تمكنت من اقتحامه بعد قيامهم باعتلائه واطلاق النيران على القوات على مدى أربع ساعات كاملة ما ادى الى استشهاد أربعة ضباط ومجند من قوات الأمن المركزى، مشيرا الى أنه ضبط بحوزتهم 6 بنادق آلية ، وفردا خرطوش، و189 طلقة نارية و200 زجاجة مولوتوف.

وكان البلتاجي اعلن مقتل ابنته المشاركة في اعتصام رابعة، وقالت الجماعة انها اصيبت برصاصة في الصدر.

ودخل انصار الاخوان في مواجهات عنيفة وعمليات كر وفر مع قوات الامن في العديد من المدن المصرية، شملت مهاجمة مراكز شرطة ومقار حكومية وقضائية، واحراق عدد من الكنائس.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان مسلحين اشعلوا النيران بكنيسة ‘مارجرجس′بوسط مدينة أسيوط، بعد اقتحامها وفتحها عنوة والتعدي على الحراسة الموجودة أمامهاK ودفع ذلك راهبات الكنيسة إلى الصعود لأسطح الكنيسة، والهروب إلى العمارات المجاورة، خوفا من بطش المقتحمين الذين تجمهروا أمام الكنيسة.

واعلنت رئاسة الجمهورية امس بدء العمل بحالة الطوارئ في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة (الثانية بتوقيت غرينتش)، وقالت انها طلبت من الجيش مساعدة الشرطة في استعادة الامن.

وحسب وكالة الانباء الرسمية فقد رحب الشارع المصري بقرار اعلان الطوارئ، اذ ردد متظاهرون في مدينة نصر فور إعلان القرار ‘ الله واكبر الله وأكبر ‘ وأكدوا مساعدتهم ودعمهم لقوات الأمن والقوات المسلحة، ورددوا هتافات ضد جماعة الإخوان .

واعلن نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد البرادعي استقالته من منصبه ‘لانه لا يستطيع تحمل تبعات قرار لم يشارك في صنعه’، وحذر من عواقب فض الاعتصام على مستقبل البلاد. وادى قرار البرادعي الى تعرضه لانتقادات واسعة من الناشطين السياسيين الذين اتهموه بالخيانة والهروب من المسؤولية.

وعلى المستوى الدولي نددت الامم المتحدة وانقرة والدوحة وحركة حماس فيما اعلنت بريطانيا قلقها العميق من قرار فض الاعتصام. وادان البيت الابيض التصدي العنيف للمحتجين وعارض بشدة اعلان حالة الطوارئ هناك.

 

الاتحاد: 278 قتيلاً و2001 جريح ورئيس الحكومة المصرية الانتقالية يتعهد بمواصلة تنفيذ خارطة المستقبل… فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة» وفرض الطوارئ وحظر التجول

قالت الاتحاد: أعلنت الحكومة المصرية أمس فرض حظر التجول في القاهرة و13 محافظة أخرى، بسبب أعمال العنف التي اندلعت إثر تدخل قوات الأمن لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة. وكانت قوات الأمن المصرية تحركت صباح أمس لتفريق مؤيدي مرسي المعتصمين في منطقة رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة ومنطقة النهضة أمام جامعة القاهرة بالجيزة. وقال المتحدث باسم الحكومة “نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد.. يحظر التجوال من الساعة التاسعة مساء (19,00 تج) وحتى السادسة صباحا (الرابعة تج) وحتى إشعار آخر”. وكان مجلس الوزراء المصري قد قرر في وقت سابق أمس فرض حظر التجوال في عدد من المحافظات من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، طوال فترة حالة الطوارئ التي حددها المجلس بمدة شهر.

والمحافظات المعنية هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والفيوم والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية. وسبق ذلك إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر.

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية “نظرا لتعرض الأمن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر، بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة.. أصدر السيد رئيس الجمهورية، بعد موافقة مجلس الوزراء، قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس”.

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية كلف “القوات المسلحة بمعاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين”.

 

الحياة: مشاريع الاستيطان تخيّم على جولة المفاوضات الثانية

قالت الحياة: بالدموع والفرح والزغاريد، استقبل الفلسطينيون 26 أسيراً من قدامى الأسرى أطلقت إسرائيل سراحهم فجر أمس قبل ساعات قليلة من استئناف جولة المفاوضات الثانية التي عقدت في القدس الغربية بحضور المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام مارتن انديك، والتي خيّمت عليها سلسلة مشاريع التوسع الاستيطاني التي أُعلنت أخيراً.

واحتشدت جموع غفيرة من المواطنين طوال ليل الأحد – الاثنين عند مداخل الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي مقر الرئاسة في رام الله لاستقبال الأسرى المحررين الذي أمضوا ما بين 20 و32 عاماً في السجون الإسرائيلية، وتم الاتفاق على إطلاقهم في إطار استئناف المفاوضات. وهذه المجموعة هي الأولى من بين 104 أسرى سيتم إطلاقهم على أربع دفعات خلال ثمانية أشهر من المفاوضات.

وقال الرئيس محمود عباس في استقبال 11 أسيراً محرراً وصلوا الى الضفة «إن البقية ستأتي، هؤلاء هم المقدمة، وهناك إخوة آخرون سيعودون إليكم وسترونهم».

وخرجت غزة بأطيافها كافة لاستقبال الأسرى الـ 15 المحررين، ووقف ذووهم وعائلاتهم وأصدقاؤهم ساعات ينتظرون وصولهم الذي تأخر، إضافة الى قيادات من القوى الوطنية والإسلامية رفعت صورهم ولافتات ترحب بهم ورددت هتافات تطالب بإطلاق باقي الأسرى.

 

البيان: استهلت مشاورات إحداث هيئة وحكومة إنقاذ من 15 عضواً.. المعارضة التونسية تُطْلق «أسبوع الرحيل» 24 الجاري

قالت البيان: أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني التونسية أمس موعد 24 أغسطس الجاري للدخول في «أسبوع الرحيل» لإسقاط الحكومة، مستهلة مشاورات إحداث هيئة وحكومة إنقاذ من 15 عضواً، في وقت أكد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، الذي يتزعمه الرئيس المنصف المرزوقي، استعداده المشاركة في كل المبادرات والحوارات «بدون شروط مسبقة».

وحددت جبهة الإنقاذ الوطني التونسية 24 أغسطس الجاري لدخول مرحلة التعبئة العامة لإسقاط الحكومة في إطار ما أسمتّه «أسبوع الرحيل». وقالت مصادر مطلعة لـ«البيان» أمس إن الأسبوع «سيشهد تصعيدا في الحرك الشعبي عبر الاعتصامات والمسيرات والتظاهرات والإضرابات عن العمل، وصولا الى العصيان المدني من أجل فرض مطالب المعارضة وأبرزها إسقاط الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني».

وأعلنت جبهة الانقاذ في بيان «تمسّكها بضرورة حلّ المجلس التأسيسي والسلطات المنبثقة عنه، حكومة ورئاسة، محملةً الائتلاف الحاكم «مسؤولية المماطلة في ذلك وتأزيم الوضع»، فيما أعلنت «الشروع في المشاورات حول إحداث الهيئة الوطنية العليا للإنقاذ وحكومة الإنقاذ الوطني المستقلة من 15 عضواً، برئاسة شخصية وطنية مستقلة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب».

كما دشّنت المعارضة حملة «ارحل» لعزل المسؤولين الحكوميين في الجهات الداخلية من معتمدين وولاّة (محافظين) ورؤساء المنشآت العمومية وكبار الموظفين في الإدارة المركزية الذين تمّ تنصيبهم على أساس الولاء الحزبي وخاصة لحركة النهضة.

وقال القيادي في حركة نداء تونس والنائب المنسحب من المجلس التأسيسي خميس قسيلة إن «اعتصام الرحيل سيتحول إلى الجهات لطرد المعتمدين والعمد ومديري المنشآت العامة والمديرين العامين وخاصة في وزارة الداخلية بالتنسيق مع النقابات على المستوى الجهوي والمحلي ولتحرير الإدارة من تحزّبها»، على حد تعبيره.

تابعت الصحيفة، وفي المقابل، قال الأمين العام لحركة النهضة حمادي الجبالي ان شروط جبهة الإنقاذ المتمثلة في حل المجلس التأسيسي وحل الحكومة هي «شروط تحطيم»، معتبرا اياها «دعوة للفوضى»، ومضيفا أنه «من الضروري استئناف المجلس التأسيسي لأشغاله في القريب لكن ليس بصك على بياض»، على حد تعبيره، وانما «بشروط، فعليه أي أن يتحمل مسؤوليته كاملة في الالتزام بمواعيده وسن قانون بحل نفسه بنفسه في حال عدم التقيد بالمواعيد».

 

الشرق الأوسط: مصر تنهي اعتصام «رابعة»

قالت الشرق الأوسط: شهدت مصر أمس يوما عصيبا، بدأ مع الساعات الأولى للصباح اثر قيام قوات الأمن بعمليتين متزامنتين لفض اعتصامي أنصار جماعة الإخوان المسلمين في طرفي العاصمة، ميدان «رابعة العدوية» شرقا، وميدان «نهضة مصر» في محافظة الجيزة.

وخلال وبعد محاولتي فض الاعتصام، وقعت اشتباكات دامية بين أنصار الجماعة ومواطنين وقوات من الشرطة، إثر تحرك عدد من المعتصمين في عدد من شوارع العاصمة، مما أسفر عن سقوط نحو 278 قتيلا ومئات المصابين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة المصرية مساء أمس، كما شن انصار الجماعة هجمات في عدد من المحافظات على مقار الحكومة ومباني الامن ومقراته وقاموا بحرق عدد منها كما اشعلوا الحرائق في الشوارع. وشهدت عدة محافظات مصرية اعتداءات لعدد كبير من الكنائس في أكثر من محافظة، أبرزها سوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط والإسكندرية والعريش، بدرجات متفاوتة، بدءا من محاولات لاقتحامها، وصولا إلى حرق بعضها بالكامل. وقالت قوات الامن أمس، أنها انهت اعتصام رابعة العدوية واعتصام ميدان نهضة مصر بالجيزة، لكن عددا من أنصار الجماعة قاموا بالتجمع من جديد في شوارع منطقة المهندسين بالجيزة، وبخاصة في ميدان «مصطفى محمود»، حيث قاموا بالاعتصام وإقامة منصة جديدة، والاشتباك مع سكان وقوات الأمن، وتبادل لإطلاق النيران. وأعلنت مصادر أمنية عن توقيف عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، رافضة الكشف عن أسمائهم، ومؤكدة أنه «سيُكشف عن هويتهم فور بدء التحقيقات بواسطة النيابة العامة في مصر».

 

الخليج: جبهة الإنقاذ التونسية تبدأ “أسبوع إرحل” لطرد المسؤولين المتحزبين.. الأزمة التونسية تتفاعل وألمانيا تتوسط و”النهضة” منقسمة

قالت الخليج: دعا الأمين العام لحركة النهضة ورئيس الوزراء السابق حمادي الجبالي إلى حل الحكومة الحالية برئاسة القيادي رفيقه في الحركة علي العريض، فيما وصل وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي إلى تونس للتوسط بين المعارضة والحكومة لحل الأزمة، التي تواجه مأزقاً عنيفاً بعد مسيرة ضخمة للمعارضة الليلة قبل الماضية طالبت بالتصعيد ودعت إلى “ترحيل” كل المسؤولين المتحزبين الذين عينتهم النهضة في المناصب الرسمية للدولة .

وعلى عكس ما تدعو إليه حركة النهضة الإسلامية المتمسكة بحكومة علي العريض وفي مؤشر على انقسام المواقف داخلها، أعرب أمينها العام حمادي الجبالي عن تأييده لتشكيل حكومة غير حزبية . وقال “يتعين تكوين حكومة غير مسيسة وتقوم بمهمة تقنية لمدة ستة أشهر في إدارة الانتخابات” .

ويشكل هذا الموقف “انقلاباً” جديدًا للجبالي الذي استقال قبل 6 أشهر من رئاسة الوزراء رداً على رفض حزبه لمبادرته بتشكيل حكومة كفاءات تسير البلاد، وذلك بعد اغتيال المعارض شكري بلعيد .

وبينما ظلت المشاورات الداخلية تراوح مكانها، يعتزم وزير الخارجية الألماني الزائر غيدو فسترفيلي التوسط بين الفرقاء . وقال ناطق باسم الخارجية الألمانية إن هدف فسترفيلي هو “تشجيع محادثيه في هذه المرحلة الانتقالية السياسية الحاسمة على عدم قطع حبل الحوار والتوصل إلى تسويات” . وسيلتقي فسترفيلي الرئيس المنصف المرزوقي ورئيس الاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي . كما سيلتقي رئيس الحكومة علي العريض وممثلين عن حزبين معارضين هما نداء تونس والحزب الجمهوري اللذان يدعوان إلى تشكيل حكومة تكنوقراط وحل المجلس التأسيسي منذ اغتيال المعارض السياسي محمد البراهمي في 25 يوليو/تموز الماضي .

 

العرب القطرية: قطر تستنكر فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة» بالقوة.. مصر: آلاف القتلى والجرحى.. وفرض حظر التجول

قالت العرب القطرية: صرّح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن «دولة قطر تستنكر بشدة الطريقة التي تم التعامل بها مع المعتصمين السلميين في ميداني رابعة العدوية والنهضة والتي أودت بحياة عدد من الأبرياء العزل منهم».

وقال المصدر: تتمنى دولة قطر على من بيده السلطة والقوة أن يمتنع عن الخيار الأمني في مواجهة اعتصامات وتظاهرات سلمية وأن يحافظ على أرواح المصريين المعتصمين في مواقع التظاهر. لقد ضربت ثورة 25 يناير أروع الأمثلة في الاعتصام السلمي، وكذلك فعل معتصمو ميداني رابعة والنهضة، ومن الضروري المحافظة على هذه السلمية وعدم الدفع باتجاه شق صف الشعب المصري الشقيق، إذ من الصعب حساب نتائج المواجهات وإسقاطاتها مستقبلا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.