الصحافة العربية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد:

تشرين: أحبطت محاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في درعا.. قواتنا الباسلة تسطّر أروع ملاحم البطولة بتصديها لإرهابيي «القاعدة» وتعيد الأمن إلى قرى الصلنفة وتحكم قبضتها على كامل جبل الشعبان باللاذقية

قالت تشرين: يوماً بعد آخر لا تزال قواتنا الباسلة تسطّر أروع ملاحم البطولة والتضحية بتصديها لإرهابيي «القاعدة» في عدة مناطق ولاسيما الغوطة الشرقية وحمص، إذ قضت على العشرات من هؤلاء المرتزقة بينهم أجانب ودمرت أدوات إجرامهم من ضمنها منصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون ورشاشات ثقيلة، إضافة إلى تدمير سيارات أسلحة وذخيرة مرسلة للإرهابيين في حلب وأحبطت في الوقت نفسه محاولات تسلل إرهابيين إلى المناطق الآمنة في عدد من أحياء حلب، كما أحبطت محاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في درعا، بينما أعادت الأمن إلى قرى الخراطة والخنزورية وبارودة والحمبوشية والبلوطة والشيخ نبهان بالصلنفة وأحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشعبان في اللاذقية.

وفي التفاصيل قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين وذلك في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في قرى وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من جيشنا الباسل قضت في عملية نفذتها في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما على راتب سريويل متزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى «لواء البراء» ومعظم أفراد مجموعته في حين دمرت وحدة ثانية وكراً لإرهابيين ينتمون لمجموعة تنتمي لـ «جبهة النصرة» وأوقعتهم قتلى من بينهم محمد المليح.

وأضاف المصدر: تم تكبيد مجموعات إرهابية شرق شركة دايا وقرب تجمع المدارس في مدينة حرستا خسائر فادحة ومن بين القتلى الإرهابي بسام حرستاني، في حين واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها لإرهابيي «جبهة النصرة» في بلدة الذيابية ودمرت لهم أسلحة رشاشة ومدفع هاون وأوقعت عدداً منهم قتلى من بينهم يامن أسعد.

وفي بلدة الحسينية دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكراً للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخائر متنوعة وأوقعت جميع من فيه قتلى من بينهم أسعد اليحيى، بينما أسفرت عملية نوعية عن تدمير رشاش ثقيل ومقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية في بلدة حجيرة ومن القتلى طارق الأحمد وأيمن دقدوقة.

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في مدينة داريا على أكثر من محور ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم إرهابي يدعى شاهر ويلقب «أبو عمران» وآخر يلقب «أبو كاسم».

أما في حلب فقد دمرت وحدات من جيشنا الباسل منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين وذلك في سلسلة عمليات نوعية نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من الأحياء.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم إحباط محاولة مجموعات إرهابية التسلل إلى المناطق الآمنة في أحياء سيف الدولة والزبدية والأشرفية وقرب مسبح حلب في بستان الباشا وقضت على معظم أفرادها.

 

القدس العربي: مظاهرات محدودة لانصار مرسي.. والمانيا تلوح بوقف تصدير الاسلحة

مصر: مقتل 38 محبوسا اخوانيا اثر هجوم لتهريبهم والسيسي يمد يده بشروط ويؤكد عدم سعيه الى الحكم

قالت القدس العربي: تواصل التوتر على الساحة المصرية المضطربة امس رغم رسالة سياسية واضحة بعث بها الفريق اول عبد الفتاح السيسي الى الاخوان قال فيها’ ان مصر تتسع للجميع′ وانه يمد يده الى كل المصريين بشرط الابتعاد عن العنف، متعهدا بمواجهة حازمة لمن ‘يريدون حرق الوطن وترويع الآمنين’، ومؤكدا عدم سعيه الى الحكم عندما اقسم مرتين بأن’ شرف حماية ارادة الشعب اعز من حكم مصر’.

وشهدت البلاد عدة مواجهات امس، اسفرت احداهاعن مقتل 38 متهما من جماعة الاخوان مساء الأحد، في اشتباك بين قوات الشرطة ومسلحين هاجموا مأمورية ترحيل المتهمين بالقرب من منطقة سجون أبو زعبل بمحافظة القليوبية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد، تمكّن عناصرها من تحرير ضابط احتجزته مجموعة من أعضاء ‘تنظيم الإخوان’ خلال نقلهم إلى السجن.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم التعامل مع محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطياً من عناصر ‘تنظيم الإخوان’ أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل، والبالغ عددهم 612 محبوساً واحتجازهم أحد ضباط قوة التأمين، وتمكّنت القوات من تحرير الضابط على قيد الحياة عقب إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله إلى المستشفى لعلاجه.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد نتج عن استخدام القوات للغاز المسيل للدموع للسيطرة على الموقف، حدوث حالات اختناق لعدد من المحبوسين يجري إسعافهم حالياً.

وكانت النيابة العامة بالقاهرة قرَّرت، صباح امس حبس 404 أشخاص من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لمدة 15 يوماً على خلفية اتهامهم بالشغب والتخريب في أحداث رمسيس التي اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأعلنت الوزارة أن عناصر من ‘تنظيم الإخوان’ أطلقوا النار بكثافة على قوة أمنية بطريق الإسماعيلية ـ القاهرة الصحراوي.

وخرجت مسيرات محدودة لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة الاحد بعد قرار التحالف الرئيسي للاسلاميين الغاء عدد من التظاهرات المقررة مسبقا ‘لاسباب امنية’، بحسب صحافيي وكالة فرانس برس وشهود عيان.

وقالت ياسمين عادل المتحدثة باسم ‘التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب’ المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين ان عدة مسيرات كان من المقرر ان تنظم في القاهرة الاحد ‘الغيت لاسباب امنية ‘.

وكان التحالف دعا الى مسيرات الاحد في القاهرة، على ان تخرج من تسعة مساجد وتتجه الى مقر المحكمة الدستورية العليا في ضاحية المعادي (جنوب) وميدان روكسي (شرق)، وذلك في اطار فعاليات اسبوع ‘رحيل الانقلاب’ التي اعلن عنها الائتلاف قبل يومين. وفي وقت لاحق، اعلن التحالف في بيان ان المسيرات المتوجهة الى ميدان روكسي هي الوحيدة التي الغيت.

تابعت الصحيفة، أعلنت الحكومة المصرية عن تشكيل لجنة لإعادة النظر في مدى قانونية وشرعية وجود قناة ‘الجزيرة مباشر مصر’ وشرعية ممارستها للعمل على الأرض المصرية وتوجهاتها التي لاقت استهجانا من الشعب المصري لتهديدها لأمنه واستقراره ووحدته الوطنية.

وجاء في بيان صادر عن مجلس الوزراء أذاعته وزيرة الإعلام في الحكومة المؤقتة، درية شرف الدين، أنه وبعد حالة من الاستياء الشديدة التي انتابت الشعب المصري بسبب تغطيتها للأحداث يجري النظر في شرعية وجود قناة الجزيرة على أرض مصر.

وقررت الحكومة أيضا الأحد، النظر في تشكيل لجنة مستقلة من الشخصيات العامة لإعداد تقرير وتوثيق للأحداث التي شهدتها مصر خلال الفترة السابقة.

يذكر ان قناة الجزيرة مباشر مصرهي احدى قنوات الجزيرة والتي بدأت في البث في اعقاب ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك وتعرضت لانتقادات بسبب تغطيتها للاحداث التي شهدتها مصر مؤخرا.

 

الاتحاد: الاتحاد الأوروبي يلوِّح قبل اجتماعه اليوم بمراجعة علاقاته مع القاهرة إذا لم يتوقف العنف.. مصر ترفض تدويل الأزمة السياسية والتلويح بوقف المساعدات

قالت الاتحاد: رفض وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، الضغوط القادمة من الخارج، من خلال وقف المساعدات إلى مصر، مشيراً إلى أنه طالب بمراجعة المساعدات الدولية القادمة إلى بلاده. وجاءت تصريحات فهمي خلال مؤتمر صحفي عالمي عقد بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة، وبدأ بعرض لقطات مصورة حول أحداث فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الأربعاء الماضي، وما تبعها من أحداث عنف تتهم الخارجية جماعة الإخوان المسلمين بارتكابها في محافظات مصرية خلال “جمعة الغضب” التي خرج فيها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، للاحتجاج على فض قوات الأمن المصرية اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر الذي سقط خلاله مئات القتلى. وقال فهمي “إن الخارجية المصرية غير قلقة من الاهتمام الدولي بالأحداث في مصر، ولكن يظل القرار للمصريين وحدهم، ولن تسمح بأي تدخل أجنبي”. وتابع أن “محاولات تدويل النقاش عن مصر مرفوضة تماماً، وتُصعّب من الوصول إلى المصالحة الوطنية”.

وحول المساعدات الخارجية لمصر، أوضح فهمي أنه لا ينكر أهمية هذه المساعدات ومدى استفادة البلاد منها، إلا أنها “لم تكن هباء غير هادفة”، مضيفاً أن “التلويح بقطع هذه المساعدات مرفوض تماماً”. ولفت إلى أنه طالب بمراجعة ما تحصل عليه مصر من مساعدات من منظور الشراكة التي تعكسها هذه المساعدات، مع الاهتمام بأن تظل الكرامة المصرية دون الاهتزاز، بحد قوله. وعن فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الأربعاء الماضي الذي سقط فيه مئات القتلى وآلاف الجرحى، قال فهمي “لا شك أن هناك توتراً في الساحة المصرية ارتفع مع فض اعتصامي رابعة والنهضة الذي تم بعد أسابيع من الحوار”.

ولفت إلى أن الفض جاء بطلب من النيابة العامة، ووفقاً للقانون، وهو نص تكليف من رئيس الوزراء (حازم الببلاوي) لوزير الداخلية (محمد إبراهيم). وقال “للأسف أثناء وبعد الفض سقط ضحايا من المصريين، سواء من المعتصمين أو رجال الشرطة، والدم المصري غالٍ علينا جميعاً”.

تابعت الصحيفة، وعن قيام بعض الدول باستدعاء سفرائهم من القاهرة احتجاجاً على فض الاعتصامات بمصر، قال وزير الخارجية “ليس لدي مشكلة في استدعاء السفير المصري، فنحن نقوم بذلك مع السفراء الأجانب، ومن يرى أن سفيره هنا غير مفيد، لن يجد سفيراً مصرياً لديه”. وتابع “أتفهم أن تقوم دولة بسحب سفيرها لمشكلة مع مصر، لكن لا أتفهم أن تقوم بسحب السفير بسبب مشكلة داخلية”.

وأضافت، وحذر رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو، الجيش المصري والحكومة المؤقتة أمس من أن الاتحاد “سيراجع” علاقاته مع مصر إن لم يتوقف العنف في هذا البلد. وفي بيان مطول، حذر المسؤولان من أن أية زيادة في التصعيد يمكن أن يكون لها “عواقب غير متوقعة” على مصر والمنطقة، وحملا الجيش والحكومة مسؤولية عودة الهدوء في البلاد. وجاء هذا البيان قبل 24 ساعة من اجتماع دبلوماسيين كبار في دول الاتحاد الأوروبي الـ28 في مناقشات طارئة بشأن مصر في بروكسل، يتوقع أن يدعوا خلالها إلى عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية خلال أيام.

وأضافا أن “الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع شركائه الدوليين والإقليميين، سيواصل جهوده الدائبة لإنهاء العنف واستئناف الحوار السياسي وعودة العملية السياسية”.

 

الحياة: هاجس السيارات المفخخة يُقلق لبنان… وصواريخ على الهرمل

قالت الحياة: بقي هاجس السيارات المفخخة مسيطراً على الأجواء العامة في لبنان. وزاد من حجم المخاوف من حصول تفجير إرهابي مماثل للذي ضرب حي الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت الخميس الماضي، ضبط مجموعة من المديرية العامة للأمن العام اللبناني بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي سيارة محملة بـ5 صناديق من مادة «ت.ن.ت» وبكمية كبيرة من المواد الشديدة الانفجار كانت مركونة في مرأب بناية مأهولة في بلدة الناعمة على ساحل قضاء الشوف. ولم تكن السيارة معدة للتفجير، وإنما لنقلها الى مكان آخر لتجهيزها فيه تمهيداً لتفجيرها في مكان يفترض تحديده مع بدء التحقيق مع أربعة أشخاص موقوفين لدى المديرية نفسها للاشتباه بانتمائهم الى شبكة لتفجير السيارات المفخخة على الأراضي اللبنانية.

في الوقت نفسه سقطت خمسة صواريخ في منطقة بلدة الهرمل معقل «حزب الله». وقال مصدر امني لوكالة «فرانس برس» ان «صاروخين سقطا في بلدة الهرمل بين جمعية المبرات الخيرية ومشاريع القاع ولم يسفرا عن اصابات وثلاثة صواريخ اخرى سقطت في محيط الهرمل». ولم يتضح على الفور ان كانت الصواريخ اطلقت من الاراضي اللبنانية او عبر الحدود مع سوريا بحسب المصدر.

ومع انصراف رئيسي الجمهورية ميشال سليمان وحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الداخلية والبلديات مروان شربل وقادة الأجهزة الأمنية الى مواكبة التفاصيل المتعلقة بضبط السيارة المفخخة وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الأعلى بتفعيل التدابير الوقائية لمنع حصول أي تفجير إرهابي، علمت «الحياة» من مصدر وزاري بارز أن ضبط السيارة في مرآب بناية سكنية في الناعمة لم يكن وليد الصدفة، إنما جاء نتيجة معلومات توافرت منذ أكثر من شهرين للمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وتفيد بوجود شبكة لتفجير السيارات المفخخة بدأت تحضر للقيام بأعمال إرهابية.

وكشف المصدر الوزاري نفسه لـ «الحياة» أن اللواء ابراهيم سارع فور توافر معلومات شبه كاملة عن هذه الشبكة لدى المديرية ولا تدعو للشك، الى إحاطة رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية بما لديه من معلومات، إضافة الى مبادرته التنسيق مع قادة الأجهزة الأمنية الأخرى للعمل من أجل تقاطع هذه المعلومات وتكثيف الجهود لإلقاء القبض على عناصر الشبكة.

 

البيان: مستوطنون وسياح شبه عراة يدنسون المسجد المبارك.. الاحتلال يسرّع بناء كنيس في «الأقصى»

قالت البيان: حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث، في بيان لها أمس، من تسريع وتيرة مخطط بناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع اقتحام مجموعات متتالية من المستوطنين ومن السياح الأجانب، كانوا شبه عراة، المسجد.

وكشفت مؤسسة الأقصى أن مجموعات يهودية، يتقدمها مرجعيات دينية (ربانيم)، يقودون جهوداً متواصلة لإقناع أكبر عدد من المرجعيات اليهودية للانضمام إلى جمعية رسمية تهدف إلى بناء كنيس يهودي مكان المدخل الرئيسي للمصلى المرواني الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية من المسجد الاقصى المبارك.

ونشرت المؤسسة صورة تبيّن مكان الكنيس المقترح، بعد أن كانت كشفت في وقت سابق موافقة ما يسمى بمسجل الجمعيات الاسرائيلية على تسجيل جمعية رسمية ستعمل على بناء كنيس يهودي على جزء من الاقصى.

ووصفت مؤسسة الاقصى هذا المخطط بأنه «خطير جداً، كونه خطوة غير مسبوقة، مع اقتراب الذكرى الـ 44 لجريمة إحراقه، تؤكد أن أذرع الاحتلال تصعّد من استهدافها للمسجد الاقصى، خاصة وأن هذه المجموعات اليهودية تشير إلى أن بناء الكنيس المذكور هو خطوة لتسريع بناء الهيكل المزعوم».

وذكرت المؤسسة أن «عددا من المرجعيات الدينية اليهودية في مدارس وكنس يهودية متفرقة بادروا قبل نحو سبعة شهور لتأسيس جمعية رسمية تهدف بالاساس لبناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الاقصى».

في موازاة ذلك، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، وتجولوا في باحاته بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال أحد حراس الأقصى إن «مجموعات من المستوطنين اقتحموا صباح الأحد باحات المسجد من جهة باب المغاربة، بحماية قوات الاحتلال لأداء طقوس تلمودية»، مشيرا أيضا إلى أن «نحو 200 من السياح الأجانب كانوا شبه عراة، اقتحموا المسجد وتجولوا في باحاته».

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن تفعيل «قانون أملاك الغائبين» في القدس المحتلة هو جزء من محاولات تهويد أحياء فلسطينية، من خلال مصادرة حقوق ملكية الفلسطينيين على أملاكهم في المدينة وخلق فصل اصطناعي بين القدس والضفة الغربية في المستوى السكاني.

اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وجيش الاحتلال الذي اقتحم مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم فجر أمس، ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين بالاختناق عقب إلقاء جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين والمنازل.وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب المحافظة، واعتقلت مواطنا، ونقلته إلى جهة مجهولة. كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم وبلدة الخضر، جنوبا، وسلمت عددا من الفلسطينيين إشعارات لمراجعة مخابراتها.

 

الشرق الأوسط: مصر: الملك عبد الله بن عبد العزيز قام بأقوى تحرك منذ 1973

قالت الشرق الأوسط: قالت مصر، أمس، إن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، قام بأقوى تحرك تجاه مصر منذ عام 1973. وشدد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية، على أهمية البيان الذي أصدره خادم الحرمين وأعلن فيه دعمه لمصر في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. ووجه السيسي، خلال لقائه كبار قيادات القوات المسلحة والشرطة في القاهرة أمس، تحية خاصة للملك عبد الله «الذي قام بأقوى تحرك منذ (حرب) عام 1973».

من جانبها، وجهت السلطات الأمنية في مصر ضربة قوية لجماعة الإخوان بإلقائها القبض أمس على قيادات وسطى في عدة محافظات، في وقت سادت فيه حالة ارتباك وإلغاء للعديد من المسيرات الإخوانية التي أعلنت عنها الجماعة سلفا بالقاهرة والجيزة، وسط أنباء عن بدء مسار سياسي لحل الأزمة، ومحاولات جديدة من جانب الأزهر «للم الشمل».

 

الخليج: الإسلاميون والمعارضون في تونس يقرون بإجراء مباحثات سرية من دون نتائج تذكر

قالت الخليج: أقر إسلاميو حزب حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس ومعارضوهم أمس الأحد لأول مرة، أنهم أجروا مباحثات سرية مباشرة بعد شهر من اندلاع أزمة سياسية حادة في البلاد بين الطرفين إثر اغتيال نائب معارض .

وأقرت حركة نداء تونس (يمين الوسط) إجراء مباحثات هذا الأسبوع خلال “جولة في أوروبا” قام بها زعيمها، رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، عدو الاسلاميين الأول . واكد زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي على “فيس بوك” أن اللقاء الذي انعقد في 15 أغسطس/آب كان “إيجابياً وصريحاً”، من دون مزيد من التفاصيل، بينما أفادت وسائل الإعلام التونسية ان اللقاء كان في باريس .

ولم يوضح الطرفان لماذا فرضت السرية على ذلك اللقاء بينما تعاني تونس أزمة سياسية حادة منذ اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو/تموز، لا سيما أن الغنوشي نفى بشدة هذا الأسبوع أن يكون غادر تونس لإجراء مشاورات في الخارج .

وقال القيادي والناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس أبرز الأحزاب المعارضة الزهر العكرمي إن لقاء عقد بين رئيس الحزب الباجي قايد السبسي وراشد الغنوشي مؤخرا تناول سبل الخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد . وأكد العكرمي أن الحوار لم يفض إلى أي نتائج ملموسة أو حلول للخروج من الأزمة .

تابعت الصحيفة، وقالت حركة نداء تونس إنها شاركت في تلك المباحثات بالتوافق مع جبهة الخلاص الوطني – وهو ائتلاف معارض غير متجانس يجمع أحزاباً من يمين الوسط إلى أقصى اليسار وينظم حركة الاحتجاج منذ نحو شهر .

وكان المعارضون حتى الآن يرفضون اي مفاوضات طالما لم تستقل الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية بينما قالت الحركة إنها لن تستقيل، وقال الاسلاميون إنهم يرفضون أي مفاوضات طالما تستمر المعارضة في المطالبة باستقالة الحكومة . حتى إن الحركة في ضوء أحداث مصر، شددت لهجتها خلال الأيام الأخيرة واتهمت المعارضين بالإعداد لانقلاب على غرار ما جرى في مصر ضد الرئيس محمد مرسي .

 

العرب القطرية: الحكومة تنظر في قانونية عمل «الجزيرة مباشر».. السيسي: مصر لن تركع أمام العنف

قالت العرب القطرية: قرر التحالف الرئيسي للإسلاميين في مصر أمس إلغاء عدد من المسيرات التي كان من المفترض أن تخرج في القاهرة، وذلك لأسباب أمنية، بعد أربعة أيام من مواجهات أسفرت عن سقوط أكثر من 750 قتيلا.

وجاء قرار التراجع عن تنظيم بعض من هذه التظاهرات المقررة سلفا، في وقت أكدت السلطات أنها لن تتراجع أمام أعمال العنف المتواصلة، متعهدة بالاستمرار في «مواجهة الإرهاب بكل حزم وحسم».

وقالت ياسمين عادل المتحدثة باسم «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب»، الائتلاف الإسلامي الرئيسي المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين: إن عدة مسيرات كان المقرر أن تنظم في القاهرة «ألغيت لأسباب أمنية».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.